محافظ مطروح يفتتح مركز شباب جلاله بمدينة الضبعة 
محافظ مطروح يفتتح مركز شباب جلاله بمدينة الضبعة 


محافظ مطروح يفتتح مركز شباب جلالة بالضبعة احتفالًا بالعيد القومي | صور

مدحت نصار

الخميس، 23 ديسمبر 2021 - 03:29 م

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس مركز شباب جلالة بمدينة الضبعة بالساحل الشمالى ضمن فعاليات احتفالات محافظة مطروح بعيدها القومى وافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية وتيسير الخدمات للمواطنين. 

جاء ذلك بحضور خالد عبد الحميد مدير عام الشباب والرياضة بمطروح والعميد عصام عبدالغني رئيس مدينة الضبعة والمهندس طارق مسعد مدير عام الأبنية التعليمية بمطروح وعدد من أهالي القرية. 

وأوضح خالد عبدالحميد مديرعام الشباب والرياضة بمطروح أن مركز شباب جلالة بالضبعة على مساحة 200 م2 بتكلفة 1,3 مليون جنيه بدعم وتمويل من المحافظة وتنفيذ هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، بينما الملعب الخماسى على مساحة 1500 م2 بتكلفة 500 ألف جنيه بدعم من وزارة الشباب والرياضة .

وقدم المحافظ  التهنئة لأهالي القرية لافتتاح مركز الشباب الجديد مع أهمية الحفاظ عليه والاستغلال الأمثل لصالح شباب القرية وتنمية قدراتهم ومواهبهم الرياضية والثقافية، مؤكدا العمل على توفير مزيد من الخدمات لأهالي القرية وبحث كافة مطالبهم في إطار توفير حياة كريمة لهم. 

كما افتتح المحافظ الوحدة البيطرية  بقرية رأس الحكمة بعد عمليات إحلال وتجديد على مساحة كلية 1400م2 والمبانى على مساحة 255 م2 من دور أرضى يضم الوحدة ودور علوى يضم  استراحة الأطباء بتكلفة 1,914 مليون جنيه تخدم المربيين من فوكة حتى مدينة مرسى مطروح وبلغ عدد المترددين العام الماضى 564 مربى ثروة حيوانية .
وقامت الوحدة البيطرية بتقديم علاج وأدوية مجانية علاج طفيليات خارجية ( رش ) لعدد 31140  رأس.
وعلاج طفليات داخلية لعدد 30137 رأس.
وبلغ إجمالي الأعمال التحصينة بوحدة رأس الحكمة في عام 2021 عدد 29276 رأس أغنام من اللقاحات المختلفة ( الحمي القلاعية - حمي الوادي المتصدع - جدري الأغنام - طاعون المجترات الصغيرة ).

وأشار  سعد جويلى مدير مديرية الطب البيطري بمطروح الى أنه يتم عمل سجل تأريخى لسلالات رؤوس الثروة الحيوانية المترددة على الوحدة البيطرية حتى النفوق أو الذبح .

اقرأ أيضا |  صور| محافظ مطروح يتفقد المدرسة اليابانية بحى الشروق

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة