نقابة المحامين
نقابة المحامين


غدًا اختبار نهاية الدورة الرابعة للمحامين بمعهد محاماة القاهرة الكبرى

مروة العدوي

الثلاثاء، 28 ديسمبر 2021 - 03:54 م

يجري معهد محاماة القاهرة الكبرى، غدا الأربعاء، اختبارات نهاية الدورة الرابعة لمحامي ومحاميات الجدول العام بفرعيات شمال وجنوب الجيزة وشبرا الخيمة وبنها، تحت رعاية رجائي عطية نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، وإشراف حسين الجمال الأمين العام، والأستاذ إسماعيل ‏طه مقرري المعهد.

ووفقا للمواعيد تكون اللجان يوم الأربعاء 29 / 12 / 2021 جنوب الجيزة وشمال الجيزة، من الساعة 12 ظهرًا حتى 2 ظهرًا، وشبرا الخيمة وبنها من الساعة 2:30 ظهرًا حتى 4:30 عصرًا.

ويعد المعهد شرطا للقيد بالجدول الابتدائي، ويهدف إلى تأهيل المحامين الجدد المنضمين حديثا للنقابة، لممارسة المهنة بشكل فعلي، وزيادة ثقافتهم القانونية، وتنمية قدراتهم الفكرية، ووعيهم القانوني، وكيفية التعامل مع مؤسسات الدولة والهيئات المختلفة التي يتعامل معها المحامي، في إطار من القانون والاحترام المتبادل.

اقرأ ايضا :- الأرصاد: طقس اليوم معتدل على القاهرة الكبرى نهارا والعظمى 19 | فيديو

ويسعى مجلس المحامين لتطوير الدراسة بالمعهد، من خلال التواصل مع عدد من المتخصصين من كبار المحامين وخبراء الطب الشرعي، والأدلة الجنائية وأساتذة اللغة العربية، وبعض القضاة ووكلاء النيابة والضباط واساتذة كلية الحقوق لإلقاء المحاضرات.

يذكر أن رجائى عطيه نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، أكد أنه سيتم مناقشة العديد من الملفات فى المجلس القادم المقرر عقده يوم الخميس المقبل.

وأضاف عطيه أنه سيتم عرض ما تم إبرامه من بروتوكولات عن ضريبة القيمة المضافة مع وزير المالية ووزير العدل، وبروتوكول التعاون مع الهيئة العامة للمطابع الأميرية، وبروتوكول مع الهيئة العامة للتعبئة والإحصاء والتى قامت بحصر الجمعية العمومية للمحامين حصرًا تصنيفيًّا شاملا ، بالإضافة إلى بروتوكول مع مركز البحوث والدراسات التجارية ـ بكلية التجارة جامعة القاهرة، فضلآ عن بروتوكول مع الشركة العامة لتجارة الأدوية.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة