طريقة البناء لأول قاعدة على سطح المريخ
الملياردير ماسك ينوي انشاء مستعمرة على سطح المريخ تضم مليون شخص عام 2050
فيديو| البدء في تنفيذ حلم إنشاء قاعدة بشرية على الكوكب الأحمر
الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 12:03 م
لقرون ، كان الناس مفتونين بالكوكب الأحمر المغبر، منذ اكتشافه من قبل جاليليو في عام 1610 ، واستحوذت حمى سباق القمر على العالم ، وبعد أن أصبح نيل أرمسترونج أول رجل يمشي على سطح القمر في عام 1969 ، وضع الجنس البشري أنظاره على الفور تقريبًا على الهدف التالي للمريخ.
على الرغم من استكشاف الفضاء المأهولة خارج مدار الأرض توقفت في العقود التي تلت ذلك، سباق الفضاء الجديد تنطوي على المليارديرات «ايلون موسك» ، «جيف بيزوس» و «ريتشارد برانسون» مع طموحات جديدة وهى وضع قاعدة بشرية على سطح المريخ.
من بين هؤلاء ، الملياردير «ماسك» الرئيس التنفيذي لشركة «SpaceX» ، الذي أعرب عن رغبته في إنشاء مستعمرة تضم مليون شخص على سطح المريخ بحلول عام 2050.
شاركت العديد من الشركات من جميع أنحاء العالم تصاميم مستقبلية لقاعدة بشرية على كوكب المريخ، سيكون أحدها موطنًا للاختبار لوكالة ناسا وهو عبارة عن مبنى مطبوع بتقنية ثلاثية الأبعاد مع تلفزيون 55 بوصة وغرفة لياقة بدنية ومنطقة المحاصيل .
وتقوم بالتنفيذ شركة ICON الناشئة لتكنولوجيا البناء ومقرها تكساس، يتم بناؤها بالشراكة مع وكالة ناسا.


يتميز مبنى الشركة المطبوع ثلاثي الأبعاد بتلفزيون 55 بوصة وغرفة لياقة بدنية ومناطق لزراعة المحاصيل.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
القومي للبحوث الفلكية يُعيد إحياء تجربة «إراتوستينس» التاريخية لقياس محيط الأرض
خطوة تاريخية لسيادة الفضاء| «جيو» الهندية تكشف عن شبكة أقمار صناعية مدارية
شركة صينية تجمع تمويلاً لتطوير أول صاروخ يعمل بمحركات المضخات الكهربائية
شراكة استراتيجية بين فنلندا وألمانيا في مجال الأقمار الصناعية الرادارية
رحلة التريليون| كيف قادت «سبيس إكس» إيلون ماسك لحكم الفضاء والبورصة؟
الفضاء الأوروبية تطلق جيلًا جديدًا من أقمار التصوير الراداري الاصطناعية
تغيير «بروتوكول الأرض» للتعامل مع رسائل الكائنات الفضائية| تفاصيل
ناسا تطور مهمة تجريبية لنظام الدفع النووي الكهربائي «NEP»
منصة أقمار اصطناعية من فئة Starship لإنشاء مراكز بيانات مدارية







