صورة موضوعية
صورة موضوعية


مستشار الرئيس للصحة: هناك مراقبة ومتابعة دقيقة لانتشار «أوميكرون»| فيديو

مصطفى أحمد

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 - 02:50 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن سبب نجاح مصر في السيطرة على جائحة كورونا كرم من الله ونتيجة الدعم الرئاسي القوي وبشكل لحظي، ودفع كل ما يحتاجه القطاع الصحي على مستوى المؤسسات وتحسين الخدمات بالمستشفيات وتحسين شبكات الاكسجين وتوفير الكوادر الطبية المدربة، وتوفير الاجهزة والمعدات.

ووجه "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الأخبار" المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، وللحكومة على الدعم الذي ساهم في عدم حدوث أزمة حقيقية في أي مكان خلال الأزمة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن هناك حالة استنفار من جميع مؤسسات الدولة للتعامل مع متحور "أوميكرون"، واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس الوزراء تضم جميع الوزارات، وتقوم بالتخطيط لاحتواء أي أزمات قادمة.

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون إلي أنه من الطبيعي أنه كلما زاد انتشار الفيروسات زادت تحوراتها كلما كان هناك أساليب للوقاية والعلاج، مما يجعل الفيروس يلتف حول الجزء الوقائي لدى الإنسان، وهناك مراقبة دقيقة ومتابعة على مستوى البلد والمواقع الطبية والقادمين من الخارج.

اقرأ أيضًا| مستشار الرئيس: تطبيق التأمين الصحي الشامل في 6 محافظات |فيديو

ومن ناحية أخرى، قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بطب عين شمس، إنه عن طريق اللقاحات يستطيع الإنسان منع الإصابة بفيروس كورونا، مشيرا إلى أنه كلما تم تلقي الجرعات المعززة من اللقاح، كلما زادت الأجسام المناعية التي تمنع الإصابة.

وأضاف «عقبة» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباحنا مصري» المذاع عبر الفضائية المصرية، أنه تم القدرة على منع الإصابة إلى حد ما، ولكن اللقاحات تستطيع أن تنتج أجسام مضادة، وبالتالي عند التعرض للفيروس فإنها تقلل من حدته وفرص الإصابة به.

وأشار أشرف عقبة، إلى أن الدراسات العلمية أثبتت أنه إذا فى حالة حدوث خلط بين اللقاحات يزيد من الأجسام المناعية ويجعلها تكون مستقرة ومستمرة لفترات أطول، حيث إن الأجسام المناعية تزيد عند الخلط بين اللقاحات.

وأكد الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة السابق بطب عين شمس أنه أصبح هناك توجيهات أن تكون الجرعة الثالثة المعززة تكون من نوع أخر للشخص الذي تلقي الجرعات الأولى.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة