معرض القاهرة الدولي للكتاب
معرض القاهرة الدولي للكتاب


تعرف على تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

حسين دسوقي

الإثنين، 03 يناير 2022 - 05:08 م

قال الدكتور شوكت المصري، عضو اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، إن شعار الدورة الجديدة التي تنطلق في 26 يناير الجاري، هوية مصر،  وضيف الشرف دولة اليونان.

وأضاف المصري، خلال مداخلة عبر "إكسترا نيوز" أن الكاتب الراحل يحيى حقي، هو شخصية المهرجان، وأيضا عبدالتواب يوسف.

وعن كون اليونان ضيفة المهرجان، قال إن هذا في العلاقات المتبادلة بين الدولتين، مضيفا: "نعد ملف كبير عن الوجود اليوناني والعلاقات والمزج بين الحضارتين".

وأشار إلى تقليل قاعات الأنشطة الثقافية لـ5 قاعات، ولكنها كبيرة.

ولفت إلى أن كشك الفنون سيقدم عروض غنائية وشعرية وفنية وغيرها، وسيكون معبرا عن شعار الدورة هوية مصر.

وأوضح أنه يشارك حتى الآن 1200 ناشر، ويتواجد عدد من الكتاب من خارج الوطن العربي.

واختتم: "نتمنى أن تكون الدورة ناجحة ليس فقط على المستوى الثقافي، ولكن على مستوى نجاح الناشرين أيضا".

ومن ناحية اخرى يشارك الكاتب بيشوي ويليام في معرض الدورة القادمة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، بكتابه الجديد "انطلاق مشروعك من هنا"، والذي يتناول فيه حكايات مجموعة من الشباب الذين خاضوا تجارب ناجحة في حياتهم.

وينطلق معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى دورته الـ53 خلال الفترة من من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، ومن المقرر أن يشهد المعرض العديد من الأنشطة الثقافية وألفنية، مع اتخإذ كل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.
 
وتستعد الهيئة المصرية العامة للكتاب على قدم وساق استعدادا للمعرض، حيث من المقر أن تصدر عدد كبير من العناوين والمؤلفات المتنوعة ما بين الأدب والتاريخ، والفلسفة، والفكر، والعلوم الاجتماعية للمشاركة بها في المعرض، كما تقدم تخفيضات كبيرة على إصداراتها، لدعم القراء على اقتناء الكتب، وتشجيع الشباب على القراءة، ورفع الوعي ونشر المعرفة، هذا إلى جانب مبادرة ثقافتك كتابك التي تترواح فيها اسعار الكتب من واحد جنيه إلى 20 جنيها.

المعرض تحل فيه دولة اليونان ضيف شرف المعرض بعد تأجيلها من العام الماضى، وتم اختيار اسم الأديب الكبير يحيى حقى كضيف شرف لمعرض الكتاب، وسيتم إحتفاء خاص بالراحل، إلى جانب إصدار كتاب جديد له، لم يتم تجميعه من قبل، وتم اختيار محور "هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل" كشعار لمعرض الكتاب.

أقرأ أيضاً| آيتن عامر بطلة العرض المسرحي في مسلسل "الرواية"

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة