صورة موضوعية
صورة موضوعية


«تعليم قنا» تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

أحمد خلف الله

الأربعاء، 05 يناير 2022 - 04:55 م

أكد الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، على انعقاد غرف العمليات بالإدارات التعليمية اعتبارا من يوم ٩ يناير، استعدادا لامتحانات الفصل الدراسي الأول المقرر بدايتها يوم ١٥ يناير.

اقرأ أيضا تدشين مبادرة زراعة قصب السكر فى صورة شتلات بـ«تعليم قنا»

وشدد على أهمية المتابعة الميدانية بشكل يومي والتحقق من تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس وتجربة البنية التكنولوجية بالمدارس الثانوية بشكل دوري ومراجعة خطوط سير التوجيه وتنوعها لتشمل حميع مدارس الإدارة.


كما نبه على الالتزام بما حددته الوزارة من طباعة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بمعرفة الادارة و التي تمثل ٣٠% من درجة المادة وتخصص للاسئلة المقالية . 

وفي نفس السياق، ترأس وكيل الوزارة، اجتماع أعضاء إدارة المتابعة بالمديرية والإدارات التعليمية، حيث أكد على عرض تقارير عمل المتابعين بشكل أسبوعي وعقد اجتماع شهري بديوان المديرية، وشدد على تكثيف الإشراف على أفنية المدارس وخلوها من اي إشغالات وتحري كثافة الفصول ونظافة دورات المياه والأسوار و لتأكد من نظافة جدران الفصول و مراجعة السجل رقم ٧٠ الخاص بالنوبتجية ومراجعة جميع السجلات والتحقق من حسن سير العملية التعليمية والانضباط داخل المدارس.

وفى سياق آخر، أعلنت مؤسسة «حياة كريمة» عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» عن الانتهاء من مدرسة كوم يعقوب للتعليم الأساسي وتسليمها وذلك بمركز أبو تشت في محافظة قنا.

وتشمل محافظة قنا 690 مشروعا تنفذها مبادرة «حياة كريمة»، ففي قطاعات الصرف الصحى هناك 130 مشروعا، بجانب 95 مشروعا في قطاع مياه الشرب، و165 مشروعا في قطاع الكهرباء، و110مشروعات في مجال الصحة، وفي مجال الشباب والرياضة هناك 37 مشروعا، وبالنسبة للمجمعات الزراعية هناك 19 مشروعا، بجانب 19 مشروعا أيضا للمجمعات الخدمية، و105 مشاريع في قطاع الطرق، وكل المشروعات بدأت على أرض الواقع تسير بالمعدلات المطلوبة.

وتشمل المرحلة الثانية من مبادرة «حياة كريمة» في محافظة قنا تطوير 65 قرية تضم بدورها 492 نجعا في 5 مراكز موزعة "33 قرية بمركز أبوتشت، 9 قرى بمركز فرشوط،17 قرية بمركز دشنا، 3 قرى بمركز الوقف، 3 قرى بمركز قوص، ومن تلك القرى المراشدة، والقلمينا وجزيرة الحمودى بمركز الوقف، وحجازة وجراجوس والكلاكسة بقوص، وأبو شوشة والعليمات والعمرة وخوالد أبو شوشة والعضاضية وشرقي سمهود والأوسط سمهود والرواتب، والأميرية والمحارزة، والزرايب والقصير والنجمة والحمران والحبيل الشرقى، والحسينات والشقيفى والقلعية والرزوقة، وجزيرة الدوم والرشفة وكوم يعقوب والسليمات، وخوالد القارة وعزبة البوصة والكرنك والكعيمات والعوامر الغربية، وكوم جابر وسمهود والنواهض والقبلى سمهود في أبو تشت. 


 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة