صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تميهدا لإزالة المنطقة.. ننشر قيمة التعويضات لسكان الحي السادس بمدينة نصر

محمود كساب

الخميس، 06 يناير 2022 - 11:15 ص

 

كشفت محافظة القاهرة، قيمة التعويضات التي سيحصل عليها سكان  منطقة السادس بحي غرب مدينة نصر، وذلك بعد إزالتهم لإقامة مشروع سكني ضخم.

وأكدت محافظة القاهرة أن تعويضات السكان ستكون بسعر المتر في المنطقة اليوم، والتي تتحد من 7 لـ 8 آلاف جنيه للمتر للسكنى الداخلى و9 آلاف جنيه للوحدات على الواجهة، بالإضافة إلى بعض البدائل الأخرى مثل التعويض بوحدات بديلة فى نفس المكان بعد تطويره مع صرف بدل ايجار شهرى للسكان حسب الإيجار بالمنطقة طول فترة تنفيذ المشروع.

اقرأ أيضا | انفراد | الحي السادس بمدينة نصر يلحق بمثلث ماسبيرو.. إزالة المباني القديمة وبناء أبراج جديدة

وأضافت المحافظة أن السكان ممكن أن يحصلوا على وحدة بديلة بمشروع جاردينيا مع دفع فرق التكلفة، أو الحصول على وحدة سكنية بمشروع أهالينا أو المحروسة.
 
وعن التعويضات لأصحاب المشروعات التجارية أكدت المحافظة أن التقيمات السعرية بهذه المنطقة أن متر التجاري يبدأ من 15 ألف جنيه، والصيدليات بأسعار أعلى، كما أنه سيتم توفير محال بديلة بنفس المنطقة حسب رغبة مالك المشروع التجاري.

وكشف نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إبراهيم صابر تفاصيل تعويص أهالي منطقة  السادس بحي غرب مدينة نصر بالمنطقة الشرقية في محافظة القاهرة وذلك بعد إزالة المنطقة، لبناء مشروع سكني جديد.

وأكد صابر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أنه سيتم صرف كافة التعويضات للأهالي قبل إزالة أي منزل مضيفا أنه سيسمح  لهم بصرف تعويضات مالية أو عودتهم مرة أخرى لمشروع السكني بعد الانتهاء منه مع توفير قيمة إيجار المسكن الخارجي لهم حتى الانتهاء من المشروع.

علمت «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل اجتماع نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية إبراهيم صابر مع سكان الحي السادس بحي غرب مدينة نصر بالمنطقة الشرقية في محافظة القاهرة وذلك لعرض التعويضات على أهالي المنطقة، وتفاصيل الإزالة.

وأكد مصدر في محافظة القاهرة في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم»  أن الاجتماع قد تناول اقتراحات السكان من حيث ضمانة تنفيذ ماجاء علي لسان نائب المحافظ للمنطقة الشرقية بتعويض أصحاب العقارات بعد الإنتهاء من لجنة الفحص للوحدات كمساحة وموقع ودفع المتفق عليه من قيمة الوحدة قبل الخروج منها أو الرجوع مرة أخرى لنفس المساحة والمكان بعد التطوير.

 

وأضاف المصدر أن السكان قد عرضوا على  يرغب فى زيادة المساحة للوحدة الجديدة سوف يقوم بدفع فارق المساحة وذلك يسرى على الوحدات السكنية والمحال التجارية وطول فترة التطوير سوف يتم دفع قيمة الإيجار للمتضررين وأيضا تم طرح النقل الى كومباوند جاردينيا على طريق السويس ودفع الفارق من سعر الوحدتين بعد الانتهاء من الاتفاق على سعر المتر من المحافظة.

وناقش الاجتماع  فكرة إنشاء السوق التجاري لجمع المحلات التي تتسبب فى ازعاج السكان مثل الورش أو المقاهي بنفس المنطقة .

من جانبه وعد نائب المحافظ بتنفيذ كل المقترحات كما اوصي  لرئيسة حي غرب مدينة نصر  بعمل إحصائية وملفات لمن يرغب بالنقل أو التأجير بالتوجه لحي غرب مدينة نصر وتقديم الاوراق الدالة على الملكية، كما وعد نائب المحافظ أنه سوف يتم حساب عدد أمتار الوحدة (مساحة الشقة ) طبقا للوضع الحالي مع الوضع فى الاعتبار لنقنين وضع الوحدات التي قامت بزيادة المساحة وعمل المصالحات.

 أكد نائب المحافظ أنه قريبا سوف يصدر قرار من رئاسة مجلس الوزراء بنزع الملكية وحين الانتهاء من التقييم من اللجنة المشكلة سيبدأ على الفور بعد الانتهاء من الاتفاق مع السكان بدفع قيمة الوحدة أو دفع قيمة الإيجار مسبقا والخروج لحين إعادة التطوير ثم العودة أو الاتفاق على النقل الى كومباوند جاردينيا أو نقل من يرغب من السكان إلى المحروسة.

كان قد كشف مصدر في محافظة القاهرة تفاصيل إزالة منطقة الحي السادس بحي غرب مدينة نصر بالمنطقة الشرقية في محافظة القاهرة، وبناء أبراج جديدة.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن المحافظة ستقوم بإزالة تلك المنطقة لتطويرها وبناء أبراج سكنية جديدة على غرار مثلث ماسبيرو في منطقة وسط البلد وذلك بعد رصد عدد كبير من العقارات آيلة للسقوط، مضيفا أنه سيتم تطوير المنطقة بالكامل لتصبح بشكل جديد.

وعن تعويضات الملاك أشار المصدر إلى أن سيتم دفع تعويضات للملاك في حالة طلبهم ذلك أو تأجير شقق بديلة لهم حتى الانتهاء من المشروع وعودتهم مرة أخرى لتلك العقارات.

وأردف المصدر إلى أن المحافظة لم تقوم بإزالة أي منشآت خدمية بتلك المنطقة نفيا إزالة مركز شباب مدينة نصر ومستشفى جراحات اليوم الواحد. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة