رجل الأعمال محمد الأمين
رجل الأعمال محمد الأمين


تعرف على الاتهامات التي وجهتها جهات التحقيق لرجل الأعمال محمد الأمين

باسم دياب

السبت، 08 يناير 2022 - 02:05 ص

 

وجهت جهات التحقيق لرجل الأعمال محمد الأمين، تهمة الاتجار بالبشر، وتسهيل الهجرة غير الشرعية، بالاضافة لاتهامه بهتك عرض طفلتين من نزلاء دار أيتام مملوكة له ببني سويف.

اقرأ أيضا| رحلة محمد الأمين من «قواعد الحمامات» إلى «التهرب الضريبي».. وحكاية السقوط الأخير

وكانت قد كشفت مصادر تابعت التحقيقات مع رجل الأعمال محمد الأمين، أن جهات التحقيق استمعت لأقوال المتهم، وواجهته بالتهم المنسوبة إليه، والتي أمرت على أثرها بضبطه.

وقال المتهم في التحقيقات إنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه بمحاولة هتك عرض أطفال أيتام من نزلاء الدار المملوكه له، حيث طالب جهات التحقيق بسؤال مشرفة الدار وتدعى دعاء حافظ، مستطرداً :" اسألوا دعاء".

اقرأ أيضا| التفاصيل الكاملة للقبض على رجل الأعمال محمد الأمين| مستند

 وعقب انتهاء التحقيقات، أمرت جهات التحقيق باستدعائها لسماع أقوالها، كما أمرت جهات التحقيق بالتجديد للمتهم في الموعد المحدد، وطلبت جهات التحقيق استدعاء الطفلتين، وهما هيام وريهام. ص، للاستماع لأقوالهما في التهم الموجهة لصاحب الدار بهتك عرضهما دار الأيتام المملوكة له.

من هو رجل الأعمال محمد الأمين

ويعتبر  رجل الأعمال محمد الأمين واحدً من الذين بدأوا حياتهم بالعمل من خارج البلاد، حيث ظل في دولة الكويت لمدة 16 عاماً، ثم عاد بمدخرات تمكنه من الإقامة بعدد من المشروعات ، حيث كانت بدايته في شركة مقاولات تصنع قواعد الحمامات، وغيرها من المرافق.

كما أنشئ شركة استصلاح زراعي ، ثم اشترى مساحة أرض وفيلا رقم 1 بالمنطقة 23 في مارينا، وأنشأ شركة "ع،  ج"، مع رجل الأعمال "م، ع".

وبعد احداث يناير دخل رجل الأعمال مجال الإعلام، وأنشأ باقة قنوات شهيرة، ثم اشترى 85% من قناة " أ " و " أ " دراما وتركهما فيما بعد، ثم اشترى مجموعة قنوات "م ، سبورت"، الخاصة بكرة القدم، وأغلقهم بسبب إيقاف الدوري.

كما امتلك جريدة خاصة ، تركها فيما بعد بسبب الخلافات.

كما تم منع رجل الأعمال محمد الأمين من مغادرة البلاد، وإدراج اسمه على قوائم الممنوعين من السفر، وذلك لاتهامه بالتهرب الضريبي بما يقدر بـ 427 مليون جنيه قيمة بيع أسهم في إحدي الشركات التي شغل منصب عضو مجلس إدارتها.

ويذكر أن رجل الأعمال المتهم محمد الأمين مؤسس مجموعة قنوات شهيرة، وشبكة قنوات «م»، ووكالة الأخبار العربية " أ ، يو ،أ "، وكان أيضا شريك في شركة شهيرة لصناعة المجمعات السكنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة