صورة موضوعية
صورة موضوعية


تراخيص البناء بالدقهلية تراجع الموقف التنفيذي لـ188 عقارًا بالمحافظة 

حازم نصر

الإثنين، 17 يناير 2022 - 06:41 م

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الأربعاء الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ، برئاسة اجتماع لجنة مراجعة العقارات الصادر لها تراخيص والجارى تنفيذها، جاء ذلك تنفيذا لقرار اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بشأن مراجعة أعمال البناء للعقارات الجارى تنفيذها والصادر لها تراخيص سابقة للتأكد من مطابقتها للاشتراطات بمختلف المحافظات. 

اقرأ أيضاً | استمرار حملات إزالة الإعلانات العشوائية وغير المرخصة بالدقهلية

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد أبو غنيمة السكرتير العام للمحافظة وممثل عن مكتب المستشار العسكري للمحافظة ، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وممثلي كلية الهندسة جامعة المنصورة ونقابة المهندسين وممثلي جهاز التفتيش علي أعمال البناء والتشيد بوزارة الإسكان. 

كما شهد الاجتماع وكيل وزارة الاسكان ومديري الإدارات القانونية والمتابعة والتخطيط والشئون الهندسية. 

هذا وقد استعرض الاجتماع تقريرا يتضمن البيانات التي قامت اللجنة بمراجعتها بشأن التراخيص الصادرة للعقارات والموقف التنفيذي في هذا الشأن..

حيث أوضح نائب المحافظ أنه تم استعراض تقرير أعمال مراجعة الموقف التنفيذي لعدد 188 تراخيصا كل على حده للعقارات بنطاق مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وقد أكد "نائب المحافظ" علي قيام مسئولي جهاز التفتيش الفني على أعمال البناء بسرعة الإنتهاء من الفحص لكافة الرخص لديهم بالتنسيق مع الشئون القانونية بديوان عام المحافظة.

كما أشار "الشيخ" لتكليفات الوزير المحافظ لقيام رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بسرعة إرسال البيانات الخاصة بالتراخيص التي تحتاج إلى المراجعة حرصًا علي تلبية مطالب واحتياجات المواطنين.

وأضاف أن ماتم الانتهاء من مراجعته من تراخيص واستيفائها تماما وتم السماح لأصحابها بإستناف الأعمال هي مسئولية اصيلة للوحدات المحلية للتخفيف عن المواطنين وتحقيق مطالبهم.    

وقد أكد نائب المحافظ أن اللجنة حريصة على تطبيق الاشتراطات البنائية القانونية والفنية المقررة تنفيذا للقانون وحرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة