صورة موضوعية
صورة موضوعية


جامعة المنوفية: قافلة متكاملة لعزبة التفتيش بأشمون .. صور

سهام فودة

الخميس، 10 فبراير 2022 - 04:24 م

قام الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية بتفقد فعاليات القافلة المتكاملة التى نظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى عزبة التفتيش التابعة لقرية طليا بمركز ومدينة أشمون، والتى شهدت حادث غرق سيارة سقطت من أعلى معدية تربط بين محافظتي الجيزة والمنوفية وأسفرت عن عدد من الضحايا.

أكد مبارك على دعم الجامعة لجميع قرى المحافظة وتوجيه قوافل متكاملة تضم مختلف التخصصات الطبية والتربوية والزراعية والبيطرية لتقديم خدمات مجتمعية متنوعة لجميع الأهالى، وقد حرصت الجامعة على تنظيم هذه القافلة المتكاملة لعزبة التفتيش مساهمة فى دعم أهالى الضحايا واهالى القرية التى تفتقر إلى الكثير من الخدمات.

وقام رئيس الجامعة بتقديم كرتونة غذائية ومبلغ مالى لكل فرد من أهالى الضحايا، وتقديم خالص عزائه لهم والدعم النفسى للتخفيف عن مصابهم، مثمنا جهود المبادرات الرئاسية التى يطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والتى تستهدف النهوض بالشرائح الأكثر إحتياجاُ وتقديم كافة الخدمات إليهم، وماأولاه رئيس الجمهورية من اهتمام بالغ بالحادث والتكليف بإنشاء كوبرى في منطقة القطا بمنشأة القناطر بالجيزة لتسهيل حركة تنقل المواطنين حرصاً على أمنهم وسلامتهم، والمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهلهم.

هذا وقد تفقد رئيس الجامعة يرافقه الدكتور عبد الرحمن الباجورى مستشار رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع  وتنمية البيئة والمشرف على تنظيم القافلة، والدكتور صبحى شرف عميد التربية والدكتور عبد الرحمن السباعى وكيل الطب لخدمة المجتمع وتنمية البيئة بتفقد فعاليات القافلة ومتابعة تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للأهالى حيث قام الأطباء المشاركين بالكشف المجانى على جميع الأهالى فى تخصصات الباطنة والرمد والجلدية والعظام وأمراض الكبد والأنف والأذن والحنجرة وتقديم الأدوية مجانا، وتحويل الحالات التى تستوجب تدخل جراحى أو أشعة إلى المستشفى الجامعى.

كما تم عمل حصر لأعداد الأميين بالقرية وسيتم توجيه قافلة تربوية للقرية تحت إشراف مركز تعليم الكبار بكلية التربية بالجامعة وفتح فصول لتعليم الأميين وإجراء الامتحانات ومساعدتهم فى الحصول على شهادات محو الأمية.

شارك فى الإشراف على تنظيم القافلة / علاء فتحى مدير عام شئون خدمة المجتمع.

 

ومن الجدير بالذكر افتتح الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية والدكتور محمد زيدان عميد كلية التربية النوعية معرض التصوير الفوتوغرافي بعنوان "عيون مصرية" لطلاب الفرقة الأولى قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي بالتعاون مع طلاب الفرقة الرابعة برؤية جديدة قائمة على تكنولوجيا الواقع المعزز، كدمج بين مقرر التصوير الفوتوغرافي ومادة تقنيات التعليم عن بعد لطلاب قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي.

 يضم المعرض صور فوتوغرافية متنوعة لمختلف الموضوعات كالتصوير المعمارى، الحيوانات والحياة البرية، المناظر الطبيعية، الحقول والمزارع، الأماكن الأثرية، الصناعات الحرفية، التصوير الليلى، تصوير الماكرو، تصوير الأبيض والأسود، والتى يقدمها الطلاب بتقنية تكنولوجيا الواقع المعزز الذى يعتبر محاولة إحداث نوع من التكامل بين المعلومات الرقمية والبيئة المحيطة بنا.


 ‏
 أشاد رئيس الجامعة بالمعرض الطلابى المتميز والذى يستخدم أحدث تقنية فى التصوير الفوتوغرافي التى تعمل على إثراء الواقع و منحه معانٍ إضافية عن طريق استخدام الكمّ الهائل من المعلومات الموجودة على الشبكة العنكبوتية، ويعد المعرض تطبيقا عمليا لما يدرسه الطلاب بقسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الآلي، موجها شكره للطلاب المشاركين والمشرفين على أعمال المعرض وحرصهم على مساعدة الطلاب لإقامة هذا المعرض المتميز والذى يعكس مدى تميز كلية التربية النوعية بمختلف أقسامها وماتشهده من تطور على كافة المستويات، والتى تعمل على إعداد خريج تربوى متميز فى التخصصات النوعية، وقادر على المنافسة على المستوى القومى فى المجالات التعليمية والبحثية والمشاركة المجتمعية.

هذا وقد أعرب عميد الكلية عن سعادته بتواجد رئيس الجامعة ودعمه الدائم للكلية ومشاركة مختلف أنشطة الكلية، موضحا أن المعرض يقدم برؤية جديدة قائمة على تكنولوجيا الواقع المعزز، ويستخدم البيئة الحالية ثمّ يركّب عليها معلوماتٍ جديدة، فعندما يستقبل تطبيق الواقع المعزز بيانات رقمية من رقاقة محدّدة، فإنّها تبدأ بتنفيذ شفرةٍ برمجية محدّدة على الصور المعروضة، ويستطيع المستخدم التعامل مع المعلومات والأجسام الأفتراضية في الواقع المعزز من خلال عدة أجهزه سواء أكانت محمولة كالهاتف الذكي أو من خلال الأجهزة التي يتم ارتداؤها كالنظارات، والعدسات اللاصقة.

شارك فى تنظيم المعرض والإشراف عليه الدكتورة زينب ياسين المساعد بقسم تكنولوجيا التعليم، وعفاف أبو النصر، و مروة فراج، وشيماء الصيفي.

حضر الافتتاح الدكتورة حنان يشار عميد الكلية السابق وعضو مجلس النواب، الدكتور أشرف عيسوى وكيل الكلية للدراسات العليا، الدكتورة هيام مصطفى وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور جمعة حسين وكيل الكلية الأسبق للتعليم والطلاب، ولفيف من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.


قدمت وكالة الفضاء المصرية قمر صناعى تعليمى لكلية الهندسة الإلكترونية جامعة المنوفية بتمويل من أكاديمية البحث العلمى برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور أيمن السيد عميرة عميد الكلية وبحضور لفيف من الاساتذة من قسم هندسه الالكترونيات والاتصالات الكهربية ليكون نواة لمعمل تكنولوجيا الأقمار الصناعية فى الكلية ولنشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء فى المجتمع المصرى .

أكد الدكتور أسامة زهران رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية بالكلية إلى أن الهدف من معامل الأقمار الصناعية هو مساعدة الطلبة فى تطوير الدوائر والاجزاء الخاصة بالقمر الصناعى وان يكون للطلبة دور كبير فى تطوير برنامج الفضاء المصرى الذى تتولاة الدولة المصرية .
كما أشار الى عمل ندوة تعريفية بالتنسيق مع وكالة الفضاء المصرية عن اهمية برنامج الفضاء المصرى وإستخداماته وان الكلية تسعي ليكون لها دور فى تطوير المجتمع المصرى من خلال جهود علمائها من أعضاء هيئة التدريس والطلبة التميزين فى الكلية.
كما اوضح الدكتور عبد العزيز شلبى الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية والمشرف العام على المعمل على أهمية معمل الأقمار الصناعية فهو يساعد على تنمية قدرات الطلاب ومساعدتهم فى تصنيع قمر صناعى بمختلف مراحلة

اقرأ أيضا|وكالة الفضاء المصرية تقدم قمر صناعي تعليمي لكلية الهندسة الإلكترونية

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة