القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
صورة موضوعية
صورة موضوعية

وزير الزارعة: الدولة لديها مخزون استراتيجي من القمح يكفي 4 شهور

علاء الحلواني

الخميس، 17 مارس 2022 - 09:24 م

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة لديها مخزون استراتيجي من محصول القمح يكفي لمدة 4 شهور، مشيرا إلى أن 90% من الأراض الجديدة تستخدم أساليب الري الحديثة.

وأضاف وزير الزراعة اليوم، الخميس، في ندوة، التدابير والإجراءات التي اتخذتها الحكومة، لمواجهة التحديات الحالية، بالمنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، بحضور أحمد كوجك، نائب وزير المالية لشئون السياسات المالية، و النائب أشرف رشاد، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، والنائب الأول لحزب مستقبل وطن، أنه سيتم انشاء محطتين لزارعة القصب خلال شهر ونصف، موضحا أن الري الحديث هو جزء من مبادرة "حياة كريمة".

كما أكد القصير، أن الفترة المقبلة تسعى الوزارة لتقليل الفجوة فىي السلع الاستراتيجية من خلال مشروعات التوسع الرأسي والأفقي وتفعيل الزراعات التعاقدية، وزيادة الصادرات وزيادة الفائض من المحصايل الزراعية ضمن رية التنمية الزراعية المستدامة.

وأوضح وزير الزراعة، أن الوزراة تعمل على خطوات إضافية للأراضي الجديدة، بتخطيط البنية التحتيتةمع دراسات استكشافية للأراضي، مع الاهتمام من قبل القيادة السياسية، بمشروعا إنتاج بذور الخضر وعقد الشراكات مع بعض الشركات العالمية ، بجانب مشروع المشروع القومي لقصب السكر.

وأشار القصير، إلى تدعيم مقومات الصحة النباتية والحيوانية،وإطلاق بعض الأنشطة منها المنصة الزراعية الإلكترونية "أجري مصر"، والاهتمام بمبادرات الدعم المقدمة لصغار المزراعين، وخفض أعباء المحصول بتمويل مسير، والمبادرات التمويلية الميسرة ومبادرة دعم الصيادين، وتنمية الإنتاج الحيواني وتحسين الثروة الحيوانية والعمل على تطوير مراكز تصنيع الألبان.

ولفت وزير الزراعة، إلى التوسع في المشروع القومي للبتلو ، مضيفا أن عدد المستفدين 39 ألفا بجانب  التوسع في توفير سلالات الأبقار المدرة للألبان واللحوم، وتوفير عجلات عشار مستوردة ذات صفات وراثية عالية وإجراء تحسين السلالات واستخدام التلقيح.

اقرا ايضا وزير الزراعة يبحث مع سفيرة الإمارات بالقاهرة سبل التعاون الزراعي بين البلدين

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3704867
Advertisements

الكلمات الدالة

Advertisements

 



 

 




مشاركة