صورة موضوعية
صورة موضوعية

رئيس زراعة النواب: إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية

علاء الحلواني

2022-03-17 09:25

Advertisements

قال النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن البرنامج الانتخابى للرئيس عبد الفتاح السيسي تضمن إضافة 4 ملايين فدان للرقعة الزراعية، وهو ما تم إضافته بالفعل، عبر مشروعات الاستصلاح الزراعى المختلفة، الأمر الذى يؤكد الرؤية الثاقبة والمستقبلية للرئيس السيسي، موجها التحية له على تلك الرؤية والجهود، حيث كانت المساحة الزراعية ٦ ملايين فدان وتم إضافة نحو ٣.٧ مليون فدان.


جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن أثناء تعقيبه على كلمة وزير الزراعة السيد القصير مساء اليوم الخميس.


وأضاف الحصرى، أيضا الحكومة تبذل مجهود رائع من خلال تنفيذ المشروعات الضخمة لدعم المزارع المصرى الذى يستحق منا كل التحية نظرا لأنه لم يترك فأسه رغم التحديات والأزمات التى مرت بها البلاد.  

وتابع، أيضا ما حدث في أزمة كورونا ولم تستطيع العديد من الدول مواجهتها، إلا أن مصر لم تشهد عجز أو نقص في أى سلعة غذائية بفضل المزارعين.

وأشار رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إلى سلسلة المشروعات والمبادرات التى تقوم بها الدولة منها حياة كريمة وتأهيل الترع الذى يضمن توفير وتوصيل المياه لنهايات الترع، وكذلك مبادرة تطوير الرى لتوفير كميات من المياه للزراعة.

اقرأ أيضا | «زراعة النواب» تلزم شركات الأسمدة بتنفيذ قرار الحكومة للحصول على شهادة التصدير

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3704870

 

Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

مشاركة