صورة أرشيفية
التحالف العربي: تدمير زورق مفخخ وإحباط هجوم على البحر الأحمر
الأحد، 20 مارس 2022 - 02:23 م
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، اليوم الأحد 20 مارس، تدمير زورق مفخخ، واحباط هجومًا وشيكاً يستهدف حرية الملاحة بالبحر الأحمر.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، قال التحالف في بيان: "دمرنا 106 زوارق مفخخة شكلت تهديدا لحرية الملاحة بجنوب البحر الأحمر".
وأضاف البيان: "جهود التحالف أسهمت في حماية خطوط الملاحة البحرية والتجارة العالمية".
اقرأ أيضًا: الوضع الإنساني في أوكرانيا يتفاقم وكييف تدعو بكين لإدانة الغزو الروسي
وفي وقت سابق من اليوم، أعلن التحالف العربي أن هجمات عدائية شنها الحوثيون استهدفت محطة تحلية المياه بالشقيق ومنشأة أرامكو بجازان، ومحطة كهرباء ظهران الجنوب، جنوبي السعودية.
كما أكد التحالف في بيان اعتراض وتدمير 4 طائرات مسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية بالمملكة العربية السعودية.
ووصف التحالف الهجمات الحوثية بأنها رد على الدعوة الخليجية ورفض لجهود ومبادرات السلام.
وفي وقت لاحق، قال التحالف إن محاوله عدائية من قبل الحوثيين استهدفت محطة الغاز بخميس مشيط، كما تم اعتراض صاروخ باليستي أطلق باتجاه مدينه جازان لاستهداف المدنيين.
وأشار التحالف إلى حدوث أضرار مادية لمركبات مدنية ومنازل سكنية جراء الهجمات العدائية ولا خسائر بالأرواح.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
حماس: إيران تواصل طرح ملف جرائم الاحتلال بغزة في المحافل الدولية ومع الوسطاء
عون: لن نقبل إلا بزوال الاحتلال عن جنوب لبنان وسقوط الوصايات الخارجية
وزير الخارجية يبحث هاتفياً مع نظيره الإماراتي التطورات الإقليمية
حزب الله يندد بـ"انتهاك فاضح" لوقف النار في جنوب لبنان
مقتل شخص بنيران الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان
الجامعة العربية توجه الشكر لأحمد أبو الغيط وتعتمد تعيين نبيل فهمي أميناً عاماً
تقييم أممي: تدمير 11 ألف مبنى جنوب لبنان والخسائر تتجاوز 1.3 مليار دولار
السفير الإماراتي يهنئ مصر بالفوز «أداء رائع يعكس» عزيمة الفراعنة
كاتس: لن ننسحب من "قلعة الشقيف" جنوبي لبنان







