صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


الوطنية للمقاولات العامة: توشكى الخير مشروع يعيد الآمال لتحقيق أمننا الغذائي

حامد عبدالحليم

الجمعة، 25 مارس 2022 - 11:08 ص

قال العميد متقاعد محمد عبدالعزيز من الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات، إن شهر يوليو 2020 شهد بداية أعمال الترفيق في منطقة توشكى الخير بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحًا أنه يعيد الآمال لأمننا الغذائي.. وجرى دراسة المشروع من قبل مركز الدراسات والتصميمات بكلية الهندسة في جامعة القاهرة، واشترك في المشروع 11 شركة مصرية وطنية عملاقة، حتى ننفذ هذا الكم الكبير من الأعمال". 

وتابع في لقاء مع الإعلامي محمد الشاذلي مقدم "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية: "هذه الأعمال عبارة عن حفر ترع وترفيق مواسير وخطوط الري التي تغذي المناطق الزراعية، بالإضافة إلى الطرق والمدقات، وذلك بمشاركة 5 آلاف شخص ما بين المهندسين والعمال والفنيين تحت إشرافنا وتصميماتنا وتصميمات كلية الهندسة". 

وتابع: "المياه جايه من مفيش وعملنا ترعتين، لمنطقة الـH والـD بطول 19.8 كم، وترعة أخرى منطقة الـE بطول 18.2 كم، وإجمالي الأطوال المنفذة 38 كم ترع، وحفرنا 9 ملايين متر مكعب لعمل ترعتين، وجرى تبطينهما منعا لوجود أي هدر في المياه بنحو 780 ألف متر مسطح خرسانات". 

وأوضح: "بالنسبة إلى طلبمات المياه، كان هناك مشكلة كبيرة في الحصول عليها من الخارج بسبب أزمة كورونا والتوقفات التي أعقبتها، وهو ما جعلنا نستورد معداتها والمواد الداخلة في تصنيعها بالطائرات، لا المراكب للحصول عليها في أسرع وقت".

أقرأ ايضا| البحوث الزراعية: تنمية منطقة توشكى هدفها زيادة الإنتاج الحيواني

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة