صورة موضوعية
صورة موضوعية


الحسناء أميرة.. تركت الرقص لتعمل ممثلة 

صافي المعايرجي

الأحد، 27 مارس 2022 - 09:26 م


الفنانة أميرة التي بدأت حياتها في أوائل الستينيات كراقصة في قاعة الكرافان بأحد الفنادق بالقاهرة، ثم سافرت في رحلة فنية طافت أثناءها عدة عواصم عربية وبعض الدول الأوروبية، وعندما عادت إلى مصر قررت أن تهجر الرقص الشرقي لتعمل ممثلة في السينما.


وولدت أميرة في كفر الشيخ واسمها الحقيقي كريمة علي، وبسبب شَغَفهَا بالرقص عملت راقصة بفرقة عاكف لفنون شعبية، وتحولت إلى راقصة شرقية في أحد فنادق المطلة على النيل واشتهرت في بادئ حياتها الفنية باسم مستعار هو "زهور"، لكن بعض السائحين الأجانب اشتكوا من صعوبة نطق اسمها وطلبت إدارة الفندق منها تغيير اسم شهرتها.


وكانت إدارة الفندق هي التي أطلقت عليها اسم أميرة، وفي حديث مع أميرة لمجلة آخر ساعة تم نشره بتاريخ 11 ديسمبر 1968 قالت إن سبب قرارها لهجر الرقص الشرقي إنها تفضل التمثيل السينمائي لمستقبلها وفي رأيها أن الممثلة الناجحة تستطيع أن تبقى ممثلة حتى آخر لحظة في حياتها.


ومضت في حديثها وقالت: هذا عكس الراقصة، فالراقصة عمرها قصير، وأنا جربت التمثيل عندما اشتركت في تمثيل عدة أفلام في تونس وبيروت وكان أول فيلم شاركت فيه كانفيلم أفراح مع الفنانة نجلاء فتحي بالقاهرة، كما شاركت  عبدالحليم فكنت أخته في فيلم أبي فوق الشجرة.

وقالت أميرة: وفي الأسبوع الماضي تلقيت برقية من الفنانة سميرة أحمد حتى ألحق بها إلى أستانبول؛ حيث أٌُسند لي دور في فيلم تركي لبناني مشترك والفيلم من إنتاج أديب جابر زوج سميرة أحمد.


المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرا ايضا مـوز وفراولة وبطيـخ موضة الأميرات في الملابس !

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة