منتخب اليد
منتخب اليد


«إفريقي اليد» يسحب تنظيم كأس الأمم ٢٠٢٢ من المغرب و٢٠٢٤ من الجزائر

أميرة أنور

الثلاثاء، 29 مارس 2022 - 06:40 م

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة اليد سحب تنظيم بطولة إفريقيا لكرة اليد للرجال "المغرب 2022" من الجامعة الملكية المغربية بجانب سحب تنظيم النسخة الـ26  2024 "الجزائر" من الاتحاد الجزائري لكرة اليد.

وأكد الاتحاد الإفريقي خلال بيان رسمي له اليوم الثلاثاء أنه أجرى جلسة استثنائية أمس من أجل مراجعة شاملة للمواعيد النهائية الرياضية المختلفة المتعلقة بتنظيم المسابقات القارية المخطط لها خلال فترة 2021/2025 التي تُعقد كل أربع سنوات.

وأعطيت أهمية خاصة لتقييم شروط التحضير وتنظيم النسختين الـ25 و 26 لكأس الأمم الأفريقية للرجال ، المخصصة على التوالي للاتحاد الملكي المغربي لكرة اليد (FRMHB) في عام 2022 وإلى الاتحاد الجزائري لكرة اليد 2024.

خلال هذا الاجتماع ، تمت الإشارة والتحليل بحساسية وقلق كبيرين أن التوترات والخلافات غير الرياضية التي لطخت العلاقات الثنائية بين المغاربة والجزائريين أدت إلى تعطيل العمل التخطيطي داخل CAHB.

كان قد تقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين بطلب رسمي للاتحاد الإفريقي لتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية للرجال عام 2024 والمؤهلة لأولمبياد باريس ٢٠٢٤ والمقرر إقامتها خلال شهر يناير 2024.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد برئاسة البنيني منصور إريمو، إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية للرجال، خلال الفترة من 22 يونيو وحتى 2 يوليو المقبل بالمغرب.

وقال الاتحاد الأفريقي في خطاب رسمي، إنه سيتم تحديد موعد جديد لإجراء القرعة خلال الفترة المقبلة، وأن بطولة كأس الأمم الأفريقية ستقام خلال شهر يونيو المقبل.

وأكد الاتحاد الأفريقي خلال خطابه، أن كل من زامبيا والجزائر أبلغتا اعتراضهما رسميا على إقامة البطولة، وهو ما تفهمه مسئولو الاتحاد الأفريقي.

وكانت مصر قد استضافت بطولة الأمم الإفريقية عام 2016 والتي توجت مصر بلقبها ثم الجابون لنسخة عام 2018 والتي توجت تونس بلقبها ثم تونس في نسخة عام 2020 والتي توجت مصر بلقبها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة