الفنانة القديرة مديحة يسري
الفنانة القديرة مديحة يسري


مديحة يسري نادمة على «الاعتراف» أمام فاتن حمامة.. فما القصة ؟

رباب محمود

الخميس، 12 مايو 2022 - 02:15 م

الفنانة القديرة مديحة يسري واحدة من جيل الرواد والرائدات في السينما المصرية فهل أعطتها السينما ما تستحق معنويا وماديا وما هي نظرتها الحالية للعمل في هذا المجال ولماذا أصرت مديحة طوال عمرها الفني
علي مقاطعة خشبة المسرح ؟ .

تقول مديحة: "أعطتني السينما الكثير أعطتني حب الجماهير والشهرة في كل مكان أذهب إليه سواء كان في بلد عربي أو في أمريكا وكندا وهذا في رأيي أكبر عطاء يتمنى الفنان أن يحققه في حياته".

أما ماديا فقالت: "أيام زمان كانت الأجور بسيطة وغالبا كنت أدفع من جيبي للنثريات وثمن الفساتين ولوازم المظهر المفروض على الفنان أن يكون عليه في كل الأفلام لو فرض وحققنا أيام شيئا من فيلم أو  فيلمين أو ثلاثة كنا نستثمر هذا المبلغ في الإنتاج بمعنى من السينما للسينما".

وعن رأيها في ارتفاع أجور الفنانين في هذا الوقت، قالت: مهما كان مرتفعا فإنها لا تغطي متطلبات حياة النجوم فأقل فستان ترتديه ممثلة لا يقل عن ثلاثمائة جنيه ودور الممثلة في الفيلم أو المسلسل يجبرها على ارتداء الكثير من الملابس المكلفة والتي قد تستغرق هذا الأجر المرتفع وزيادة والدليل على ذلك اني دفعت أجري في فيلم أيوب خمسة آلاف جنيه ثمنا لملابس زوجة المليونير التي ظهرت بها لأن أجرى وأجر عمر الشريف وفؤاد المهندس لم يتجاوز الثلاثة آلاف جنيه لكل منا.

وعن المسرح لماذا لم تشارك فرددت قائلا: "لأنني إنسانة أحب أن أكون بحريتي فإذا التزمت بمواعيد المسرح من رفع الستارة في وقت معين وإنهاء العرض في الساعات الأولى من الصباح التالي فكيف يكون الحال إذا مرضت في يوم أو حالة الظروف دون ذهابي للمسرح وأنا المعروف عني بالالتزام الجبري بالمواعيد".

ومن هي الممثلة التي تسير على طريقك؟

آثار الحكيم لالتزامها في العمل وشخصيتها المحترمة كما أنها صريحة وواضحة وتختار أدوارها بدقة وعناية،  بحسب ماتم نشره في جريدة الجمهورية في 14 أغسطس عام 1986.

ومن من الممثلين تحرصين على مشاهدة أعماله؟
كثيرون وإن كان أقربهم ممدوح عبدالعليم لأنني عملت معه في فيلم الخادمة وهو ممتاز جدا.

واختتمت مديحة يسري حديثها بالقول: ندمت على فيلم الاعتراف مع فاتن حمامة لأنه بعيد تماما عن الألوان الذي أقدمها ولا أنكر عند مشاهدته اتعب نفسيا.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

اقرأ أيضا |بسبب صلاح الدين.. رشدي أباظة يؤمن على نفسه 

 

 

الكلمات الدالة

 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة