خالد القاضي خالد القاضي

الدواء المفقود!

خالد القاضي الجمعة، 13 مايو 2022 - 04:50 م

أبحث مع الآباء والأمهات والصيادلة
دواء للأطفال الرضع مختف من غالبية صيدليات مصر
الدواء عبارة عن نقط للفم متعددة الفيتامينات مخصصة للأطفال الرضع والصغار خال من الإضافات الصناعية ويساهم بشكل كبير فى إنقاذ حديثى الولادة عن مرض الصفراء ويقلل بشكل كبير من دخول الاطفال إلى الحضانات.

يحتوى هذا الدواء على فيتامين أ، د، هـ ، ج ، ب بالإضافة إلى مواد أخرى، ويعتبر مستحضراً من تركيبة خاصة متوازنة من عدة فيتامينات أساسية لها دور كبير وهام فى تنظيم العديد من العمليات البيولوجية فى الجسم ويعالج نقص الفيتامينات التى تنشأ اثناء النمو الطبيعى للرضع والأطفال.
دواعى استعمال هذا الدواء إنه يحافظ على النمو الصحى والطبيعى للأطفال الرضع ويحفز نمو الأسنان والعظام خصوصا فى الاحتياج للفيتامينات فى المراحل الأولى ويكتبه الأطباء للأطفال المواليد الذين يولدون بالصفراء وهى للاسف تنتشر فى معظم الرضع فى الفترة الأخيرة.
ثمن هذا الدواء ستة جنيهات واسمه «بيبى فيت» تنتجه شركة مصرية على الأراضى المصرية!

مع اختفاء هذا الدواء من الصيدليات ماذا يفعل أب مسكين لا يستطيع إدخال ابنه الحضَّانة أو دفع تكاليفها وماذا تفعل أم ملتاعة فى ابنها المريض إذا عجزت عن شراء هذا الدواء؟! هل نحن متخيلون لوعة أب وحزن أم ما بين مرض طفلها وعدم قدرتها على إدخاله الحضَّانة أو شراء الدواء الرخيص المفقود!
إذا كان الغرض من اختفاء هذا الدواء المهم هو رفع سعره فلا مانع من ذلك ضاعفوا  سعره مرتين أو ثلاثة أو كما تشاءون لكن اطرحوه ووفروه فى الأسواق لأن الضنى «غالى» وعندما يكون أمل الأب أو الام فى دواء يشفى ابنه دون الدخول فى دوامة وأسعار الحضَّانات فإن الأمر يستحق أن نتعب ونجتهد حتى نوفر دواء مهما لاطفالنا خاصة أنه صناعة مصرية وبأيد مصرية!

الاخبار المرتبطة

وثائق الدعاية السوداء وثائق الدعاية السوداء السبت، 28 مايو 2022 11:37 ص
 سأشجع الأهلى سأشجع الأهلى الجمعة، 27 مايو 2022 06:42 م
معاهد نموذجية معاهد نموذجية الجمعة، 27 مايو 2022 06:19 م

هل من حق الحى؟! هل من حق الحى؟! الجمعة، 27 مايو 2022 05:51 م
أعياد نسورنا أعياد نسورنا الجمعة، 27 مايو 2022 05:40 م
عادل إمام زعيم الكوميديا عادل إمام زعيم الكوميديا الجمعة، 27 مايو 2022 05:37 م
سلوكيات ضد الشرف والكرامة سلوكيات ضد الشرف والكرامة الجمعة، 27 مايو 2022 05:32 م

الأكثر قراءة


 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة