القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
طاقة
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اليوم.. الفرصة الأخيرة لتسجيل قراءات عداد الغاز الطبيعي لشهر مايو

عواد شكشك- عبد النبي النديم

الجمعة، 20 مايو 2022 - 01:34 م

أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، على ضرورة توفير آليات وقائية لحماية الأطفال من التعرض للخطر بكافة أنواعه خاصة الأطفال ذوي الاعاقة وذلك بالتعاون والتنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وفي مقدمتهم المجلس القومي للطفولة والأمومة ووحدة حماية الطفل بالمحافظة.

وتنتهي اليوم الجمعة ٢٠مايو 2022، الفرصة الأخيرة للعديد من مالكي الوحدات السكنية لتسجيل قراءات عداد الغاز الطبيعي، وتسجيل فاتورة الغاز الطبيعي المنزلي لشهر مايو  2022، التي تقوم به شركة الخدمات البترولية "بتروتريد"، إحدى الشركات التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية وذلك خلال فترة تسجيل قراءة عداد الغاز.

وقامت شركة بتروتريد، بتوجهات المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية وبرئاسة الدكتور وسيم وهدان رئيس الشركة بإطلاق التطبيق الجديد «بتروميتر» والذى يهدف إلى تسهيل إجراءات تسجيل قراءة عداد الغاز ودفع فواتير استهلاك الغاز الطبيعي مما سيكون له أثر كبير على تطوير الأداء وتحسين النتائج وتوفير الوقت والجهد ومراعاة للإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ويعتمد التطبيق على إلتقاط صورة عن طريق توجيه كاميرا الموبايل لأرقام العداد الموجودة في الخانة السوداء وستترجم هذه الصورة إلى أرقام تعكس قراءة عداد الغاز وتسجل مباشرة في قاعدة البيانات للشركة وسيتم لمدة محدودة بجانب تصوير العداد تسجيل القراءة للمساعدة لرفع كفاءة الكاميرا لترجمة الأرقام العربية عن طريق لغة الآلة والذكاء الصناعي وأيضا يمكن عن طريق التطبيق معرفة قيمة الفاتورة وتحصيلها من خلال البطاقات الائتمانية والمحافظ الإلكترونية المختلفة.

كما يسعى هذا التطبيق لفتح قنوات اتصال جديدة بين شركة بتروتريد وعملائها من خلال تبادل الرسائل والإخطارات والتطبيق متاح على الجوجل بلاي ستور وعلى منصة الأبل أب ستور.

«بوابة أخبار اليوم» تنشر خطوات تسجيل حساب على تطبيق «بتروميتر» لإدخال قراءة الغاز بإتباع هذه الخطوات.

- لتسجيل قراءة عداد الغاز الطبيعي على تطبيق بتروميتر الجديد خطوة بخطوة من خلال الرابط التالي (https://bit.ly/3xFoDXv).

- لتحميل البرنامج من الأجهزة التي تعمل بنظام الأندوريد من خلال هذا الرابط: (https://bit.ly/3d6kt2G)، ولتحميل التطبيق من الأجهزة التي تعمل بنظام ios من خلال هذا الرابط (https://apple.co/2SZatkG).

وتطبيقا لمفهوم الشمول المالي للدولة والاتجاه العام للدفع الإلكتروني، قدمت «بتروتريد» العديد من الخدمات الإلكترونية لعملائها وذلك بهدف تسهيل إجراءات إدخال قراءة عداد الغاز ودفع فواتير استهلاك الغاز الطبيعي.

وبدأت الدولة في التخفيف عن المواطنين في التقسيط بشكل بسيط على توصيل الغاز الطبيعي، وتعتبر أحد ثمار مبادرة وزارة البترول والثروة المعدنية برئاسة المهندس طارق الملا، للتقسيط الميسر دون مقدم أو فوائد على مدار 6 سنوات بـ30 جنيهًا شهريًا الذي يسهم به المواطنون في تكلفة توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية، وذلك في المناطق التي يدخلها الغاز لأول مرة.

اقرأ أيضا مع بداية التسجيل.. احسب فاتورة الغاز الطبيعي لمنزلك لشهر مايو 2022

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3767421
Advertisements

الكلمات الدالة

Advertisements

 



 

 

 



مشاركة