محمود خالد سويد
محمود خالد سويد


طالب مصري يفوز بالمركز الثاني عالمياً في مسابقة القرآن الكريم بروسيا

حامد عبدالحليم

الجمعة، 27 مايو 2022 - 12:54 م

كشف محمود خالد سويد طالب بكلية الطب في جامعة المنوفية، تفاصيل حصوله على المركز الثاني على مستوى العالم في مسابقة حفظ وتجويد القرآن الكريم في مدينة كازان الروسية بمشاركة 70 دولة، إذ كان ممثلا لمصر. 

وقال سويد، في مداخلة عبر تطبيق ZOOM، ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، إنه بدأ حفظ القرآن الكريم في كُتّاب بقريته منذ أن كان في الثالثة من عمره، وحفظه كاملا قبل أن يتم عامه العاشر: «الكتُاب لسه موجود وعندنا حوالي 10 كتاتيب، وبعدها بدأت مرحلة المراجعة وتثبيت الحفظ وتجويد القرآن والاشتراك في مسابقاة القرة ثم مسابقات شبين الكوم والقرى المجاورة لها، ثم مسابقات على مستوى المحافظة». 

وأضاف الطالب بكلية الطب في جامعة المنوفية، أنه خاض غمار منافسات القرآن الكريم على مستوى الجمهورية مثل مسابقة الجامع الأزهر ومسابقات الأوقاف، حتى شارك في المسابقات الدولية بمصر وخارجها، موضحًا أنه ختم القرآن في 17 اكتوبر عام 2006، وكان في التاسعة والنصف من عمره.

وتابع محمود خالد سويد طالب بكلية الطب في جامعة المنوفية: «هيئتان تختاران ممثل مصر في المسابقات الدولية، الاولى هيئة وزارة الأوقاف وهيئة مسابقة بورسعيد الدولية، وتقدمت بطلب ترشيح للمسابقة الخارجية وحصلت على موافقة من الهيئة الثانية تحت إشراف المستشار عدلي المصيلحي وعبدالكريم صالح وتمّ قبول الترشيح، إذ قدمت سيرة ذاتية تضمنت عدد الإجازات التي حصلت عليها وعدد المسابقات المحلية والدولية التي فزت بها في مصر». 

وأشار، إلى أنّ المسابقة أقيمت في روسيا على مدار 3 أيام وكان الحفل في اليوم الرابع، وكانت المنافسة قوية جدا والمستويات متقاربة وحلّ وصيفا بالمسابقة، موضحًا أنّ أكثر ما لفت انتباهه هو حرص الأجانب على حفظ القرآن الكريم حفظا متقنا بالحروف العربية السليمة، وكان الفائز بالمسابقة شيشاني.

اقرأ أيضا | افتتاح فعاليات منتدى الشباب المصري الروسي الأول 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة