الشباب الملثم داخل المسجد الأقصى
الشباب الملثم داخل المسجد الأقصى


محلل سياسي يدعو للتصدي لظواهر دخيلة تمس قدسية المسجد الأقصى

رضا خليل

الإثنين، 20 يونيو 2022 - 11:34 ص

علق المحلل السياسي الفلسطيني حسن سالمة ، على ما يتم تداوله بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول صور ومقاطع فيديو لمجموعة من الشباب الملثم داخل المسجد الأقصى المبارك يحملون بيتزا ومشروبات غازية، مما أعرب الفلسطينيون عن انتقادهم بشدة هذه الظواهر الغربية التي تمس من قدسية المسجد الأقصى لدى المسلمين كافة باعتباره أول القبلتين وثالث الحرمين.

اقرأ أيضا| مفتي القدس: هناك مطالبات في الكنيست الإسرائيلي بهدم المسجد الأقصى.. وإقامة الهيكل المزعوم

وأضاف" سالمة" ، حلال مداخلة هاتفية عبر قناة الغد ، اليوم الاثنين ، أن  هذه ليست المرة الأولى فسبق وأن نشرت صحيفة المرصد السعودية في وقت سابق مقاطع فيديو تظهر مجموعة من الشباب بصدد لعب كرة القدم داخل المسجد القبلي إضافة الى استعمال الألعاب النارية وعدم خلع الأحذية داخل المُصلى.

وأكد " المحلل السياسي الفلسطيني" ، أنه رغم الإجماع الإسلامي على ضرورة الدفاع عن الحق الفلسطيني في ممارسة الشعائر الدينية سواء في المسجد الأقصى أو كنيسة القيامة يرفض المسلمون حول العالم الممارسات التخريبية التي يقوم بها بعض رواد المسجد الأقصى من خارج القدس.

وأشار " سوالمة"  إلى أن بعض الوافدين على المسجد لا علاقة لهم بالأقصى مؤكدين أن أهدافهم تقتصر على ادعاء بطولات وهمية عبر التقاط الصور ومقاطع الفيديو دون الاهتمام بتبعات تصرفاتهم التي تعكر صفو العبادة داخل الحرم الإبراهيمي.

وأشار " المحلل السياسي الفلسطيني" إلى أن  مصادر محلية أكدت أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية قد ضاعفت عدد الحراس والموظفين في المسجد الأقصى ، لافتا إلى أن الوزارة قامت بتعيين أكثر من 70 حارسا منذ عام 2016 إلا أن القيود التي تضعها الشرطة الإسرائيلية على الأرض تشكل حائلا دون التحاق الحراس والموظفين بعملهم .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة