صورة موضوعية
صورة موضوعية


إزالة عقار حفاظا على أرواح المواطنين والمارة بالسيدة زينب

محمود كساب

الأربعاء، 29 يونيو 2022 - 08:22 م

وجهت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بعد العرض على  اللجان المختصة بسرعة تنفيذ إزالة عقار لخطورته الداهمة على أرواح المواطنين بنطاق حي السيدة زينب. 

وفي هذا السياق، بدأت الاجهزة التنفيذية بحي السيدة زينب بأعمال ازالة العقار  رقم ٧ عطفه الزفتاوي من شارع السد بنطاق حي السيدة زينب و الصادر بشأنه قرار من لجنة المنشأت الايلة بالسقوط بالحي والتصديق عليه وذلك بالتنسيق مع المتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية للخطورة الداهمة.

 أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أن العقار صادر له قرار هدم حتي سطح الأرض ويمثل خطورة علي المارة وهو خالى من السكان والمنقولات ومكون من دور أول وأرضي وحوائط حاملة من الحجر و الدبش القديم وأسقف خشبية وصادر له قرار إزالة حيث تبين وجود انهيار بسقف الدور الأرضي بالجزء الداخلي وشروخ نافذة بالحوائط وهبوط ارضي بمدخل العقار والدور الأرضي، وشددت على عمل الصلبات والتحفظات اللازمة قبل وأثناء تنفيذ الإزالة بمعرفة الحي. 

 أصدرت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجيهاتها لرؤساء أحياء المنطقة بالمتابعة المستمرة بهذا الشأن مع حصر شامل لكافة المنشأت الآيلة للسقوط بنطاق كل حي وأعداد تقارير وافية وفورية بكافة المعلومات والتفاصيل وإجراء المعاينات اللازمة طبقا لتعليمات اللواء محافظ القاهرة. 

كما ناشدت سرعة التواصل والابلاغ عن اي عقار به خطورة داهمة بنطاق احياء الجنوبية لسرعة المعاينة وعرضه على اللجان المختصة واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة بصورة فورية . 

كما شددت على مواصلة التصدي لأعمال البناء المخالف على مستوى أحياء المنطقة الجنوبية مع تكثيف الحملات على مدار اليوم لرصد اعمال البناء المخالفة والقضاء عليها في المهد وعدم عودة البناء المخالف

إقرأ أيضاً إزالة بناء مخالف على أرض زراعية في المهد بحلوان 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة