هيئة المجتمعات العمرانية
هيئة المجتمعات العمرانية


شروط حصول الأفراد على أراضي من وزارة الإسكان

هاني محمد

الإثنين، 11 يوليه 2022 - 04:48 ص

 

تطرح هيئة المجتمعات العمرانية بصفة دائمة أراضي للبيع عبر موقعها الالكتروني وتقدم بوابة أخبار اليوم أبرز شروط حصول الأفراد على هذه الاراضي وهي كالتالى :

 أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا مصرى الجنسية وليس شخصا معنويا ( شركه أو مؤسسه )  

ان لا يقل سن المتقدم عن 21 عاما فى تاريخ بدء الحجز

 ولا يحق للأسرة ( الزوج – الزوجة - الأولاد القصر ) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة بالمدن المعلن عنها 

 وفى حالة مخالفة ذلك وتقدم كلا من ( الزوج – الزوجة ) لحجز قطعة أرض لكل منهما فى مدينة واحدة أو أكثر من مدينة أو أكثر من مستوى قطع أراضى الإسكان المعروضة يتم استبعادهما من الحجز .

 الا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته ( الزوج – الزوجـة - والأولاد القصر ) بأى من المدن الجديدة سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير.

الا يكون قد سبق تخصيص قطعة ارض او وحدة سكنية له أو لأحد أفراد أسرته ( الزوج – الزوجة - والأولاد القصر ) بأى من المدن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير . 

 قطع الأراضى المعروضة للبيع مخصصة للاستخدام السكنى فقط ولا يحق للمشترى أو خلفه العام أو الخاص تغيير الاستخدام المخصص من أجله الارض وفى حالة مخالفة ذلك يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن مع فسخ العقد دون تنبيه أو انذار او استصدار حكم قضائى واتخاذ الاجراءات المترتبة على فسخ العقد طبقاً " للقواعد المعمول بها فى هذا الشأن حيث أنه تم تحديد اسعار بيع قطع الأراضى للاستخدام السكنى فقط ".

 
يقر المتقدم للحجز بأنه قد أطلع على كافة الشروط والمواصفات والبيانات والمعلومات ووافق عليها وان تقدمـه للحجز بعد سداد مقدم الحجز بمثابة موافقة نهائية على هذه الشروط .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة