ستيفان وولف
ستيفان وولف يدعو لرفع سن المعاش في ألمانيا إلى 70 عاما
الجمعة، 05 أغسطس 2022 - 07:32 م
دعا تحالف رؤساء الشركات الألمانية، الحكومة الألمانية على المضى قدما لرفع سن المعاش فى ألمانيا تدريجيا من الـ 65 إلى الـ 70 عاما، والأسباب حسب الجمعية هى حماية كبار السن من الفقر وتخفيف العبء على صندوق المعاشات التقاعدية الذى أصبح على وشك الانهيار.
وقال ستيفان وولف بتحالف رؤساء الشركات أن السبب الرئيسى لهذه الدعوة هو تقدم عمر عدد كبير من سكان ألمانيا، لكن النقابات العمالية وسياسيون ألمان اشتراكيون رفضوا هذا المقترح بشدة، وقال إنه سيؤدى إلى نقص مبلغ المعاش لمن هم تحت سن المعاش وغير قادرين صحيا على مواصلة العمل، واقترحوا أن يتم رفع سن المعاش تطوعيا مع إعطاء حوافز مالية أكبر لمن يريد الاستمرار فى العمل.
اقرأ أيضا | مدينة أوكرانية تستعد لدفع المعاشات التقاعدية والرواتب بالروبل الروسي
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
الكرملين: السلاح النووي وحده هو ما يحمي العالم من اندلاع حرب عالمية
رئيس وزراء بولندا: الاحتقان الشعبي يتصاعد ضد اللاجئين الأوكرانيين
ترامب: إيران تترنح والكونجرس يمد لها يد العون "في وقت الحرب"
عطل فني يتسبب في شلل حركة القطارات في ألمانيا
الأمم المتحدة: بدء الترتيبات لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز
بين الدستور والحرب.. مجلس الشيوخ الأمريكي يواجه ترامب في معركة الصلاحيات العسكرية تجاه إيران
عُمان تتيح ممرًا بحريًا مؤقتًا لعبور السفن في هرمز
تهديد جديد يكاد يعرقل محادثات إيران
واشنطن تجدد رفضها فرض رسوم عبور في مضيق هرمز وتؤكد: ممر دولي مفتوح







