بيليه
بيليه


هل توفى أسطورة السامبا بيليه.. الاتحاد البرازيلي يوضح

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 07 أغسطس 2022 - 10:44 م

 


زعمت عدد من حسابات مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأسطورة البرازيلية بيليه توفى عن عمر يناهز 81 عاما.

وأشار صفحات المواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد نعى بيليه، إلا أن حسابات الاتحاد لم تعلن ولم تنشر أي أنباء بشأن وفاة الأسطورة البرازيلية.

وتعرض بيليه لعدد من الأزمات الطبية في السنوات الأخيرة، وخضع لعمليات جراحية بسبب معاناته لمرض عضال فى البروستاتا يعالج منه منذ عامين.

يذكر أن بيليه هو أحد أهم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، والهداف التاريخي لمنتخب البرازيل بواقع 77 هدفا.

بيليه هو اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي توج مع منتخب بلاده "البرازيل" بلقب كأس العالم في 3 مناسبات مختلفة.

إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو المعروف بـ هو لاعب كرة قدم برازيلي معتزل، من مواليد 23 أكتوبر 1940 في مدينة تريس كاراكوس في البرازيل، يعتبر بيليه بنظر كثيرين أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم. وفي البرازيل يعتبر بيليه بطلا قومياً، وقد لعب كمهاجم وكصانع ألعاب، وقد اشتهر بلعب للكرات الخلفية، وقال أنه نادم لأنه لم يسجل مثل هذه الكرة في كأس العالم.

بدأ بيليه مسيرته الكروية مع نادي سانتوس وهو بعمر الخامسة عشر، ولعب مع منتخب البرازيل لكرة القدم وهو بعمر السادسة عشر. وقد استطاع الفوز ثلاث بطولات كأس العالم لكرة القدم مع منتخب بلاده أعوام 1958 و1962 و1970، وهو اللاعب الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز، وهو أيضاً الهداف التاريخي ل منتخب البرازيل لكرة القدم برصيد 77 هدفاً في 92 مباراة. أما على الصعيد المحلي، قاد بيليه فريقه نادي سانتوس إلى لقب كأس ليبرتادوريس أعوام 1962 و 1963،

أعلن بيليه اعتزاله كرة القدم في عام 1977، وعين سفيراً لكرة القدم في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2010، أعطي بيليه منصب الرئيس الفخري لنيويورك كوسموس.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة