المتهم امام المضبوطات
المتهم امام المضبوطات


بسبب طلاق أمه.. الابن ينتقم من والده بسرقة فيلا العائلة بالتجمع

أخبار الحوادث

الخميس، 11 أغسطس 2022 - 06:46 م

كتب: ضياء جميل

واقعة غريبة شهدتها منطقة التجمع الاسبوع الماضي، بطلها شاب قرر الانتقام من والده بسبب زواجه على والدته، تسلل إلى فيلته وكسر الخزينة الموجودة بمكتبه، واستولى على مشغولات ذهبية وأموال كثيرة، المثير في هذه الجريمة هو أن الابن بدأ يبحث مع والده عن اللص لإبعاد الشبهات عنه، ولكن رجال المباحث كانوا له بالمرصاد وألقوا القبض عليه في أقل من 48 ساعة. ما هي حكايته؟! وكيف نجح رجال الشرطة في القبض عليه؟! هذا ما سنعرفه من خلال السطور التالية.

أحمد شاب في منتصف العقد الثالث من العمر.. من أسرة ميسورة الحال بمنطقة التجمع.. والده رجل أعمال والأم ربة منزل.. تعود قصته عندما حصل على بكالوريوس التجارة وعمل في مكتب محاسبة.. يخرج صباح كل يوم إلى عمله ويعود آخر اليوم مرهقًا من شدة التعب يجلس مع والديه يقص عليهما تفاصيل يومه.. كانت حياتهم تسير بشكل طبيعي حتى حدث ما لم يكن يتوقعه أحمد، بمرور الأيام بدأت الخلافات تعرف طريقها بين الأب وزوجته ومن وقتها وتدهورت علاقاتهما وانفصل الزوجان.. من يومها وأصبح أحمد شخصًا آخر لدرجة أنه ترك عمله وأصبح عاطلا لا يعمل بسبب تدهور حالته النفسية بعد انفصال والديه.

حاول أحمد مرات عديدة رأب الصدع بين والديه ولكن جميع محاولاته باءت بالفشل.. مر على ذلك عامان حتى علم أحمد بأن والده تزوج من امرأة اخرى وسوف يحضرها للإقامة معه في فيلته.. هنا لم يصدق أحمد بأن هناك سيدة أخرى سوف تحل محل والدته، قرر أن يترك المنزل واستأجر شقة للإقامة فيها بعيدًا عن والده.. وبمرور الأيام قرر أحمد أن ينتقم من والده بسبب زواجه الجديد؛همس الشيطان في أذنه بأن يسرق الفيلا كلها حتى يحرق قلب والده.. بدأ أحمد يخطط جيدًا في تنفيذ مخططه وبدأ يحوم حول فيلا والده حتى شاهده يخرج من الفيلا بصحبة زوجته وهنا تسلل اليها وكسر الخزينة واستولى على المشغولات الذهبية والأموال ومفتاح سيارة زوجة والده وفر هاربًا معتقدا أنه فوق مستوى الشبهات.. وبعد اكتشاف الأب السرقة ذهب إليه أحمد لمواساته وأخبره بأنه سوف يقف معه للبحث عن السارق لإبعاد الشبهات عنه ولكن سرعان ما كشف رجال المباحث المستور وألقوا القبض على اللص.

إقرأ أيضًا

ضبط سائق لسرقته 150 جنيه ذهب بعابدين 

الجريمة والبلاغ
عقارب الساعة تجاوزت العاشرة مساءً بينما كان العقيد تامر عبد الشافي رئيس مباحث التجمع الأول يتابع الحالة الأمنية بدائرة القسم فجأة أخبره الحارس بأن هناك شخصًا ما يريد مقابلته لأمر هام وهو يتمتم بكلمات غير مفهومة.. دقائق قليلة وكان رئيس المباحث يجلس أمامه يطلب منه أن يقص عليه ما حدث فأخبره بأنه يدعى حسن ومقيم بدائرة القسم قرر بأنه حال عودته وزوجته لمسكنه اكتشف وجود كسر بالخزينة الخاصة به وسرقة كمية من المشغولات الذهبية، عملات أجنبية، محلية، مفتاح سيارة ملك زوجته، وجهاز DVR الخاص بالكاميرات من داخل مسكنه.. بلاغ خطير منذ بدايته قام على الفور رئيس المباحث بإخطار اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة الذي أمر بتشكيل فريق بحث برئاسة اللواء محمد عبد الله مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، وضم اللواءين عمرو إبراهيم ومحمد عاكف نائبي المدير العام للقبض على المتهمين. وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تحت إشراف العميد إبراهيم بحبح رئيس مباحث قطاع القاهرة الجديدة أمكن تحديد السيارة المُستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وتبين أنها مقيدة باسم الشركة ملك المُبلغ وحيازة نجله احمد مقيم بدائرة القسم وأن الأخير وراء ارتكاب الواقعة تم ضبطه حال استقلاله السيارة المستخدمة فى ارتكاب الواقعة، وبمواجهته أمام العقيد محمد رضا مفتش المباحث إعترف بارتكاب الواقعة بأسلوب التسلق وقرر فى سبيل ذلك إستغل عدم وجود والده وزوجته بالمسكن محل البلاغ وتمكن من تسلق السور الخارجى للمسكن والدخول والاستيلاء على المسروقات من داخل الخزينة عقب قيامه بكسرها بإستخدام مفك وشاكوش كما تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات بمسكنه، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات متهمًا ابنه بالسرقة، تحرر محضر بالواقعة، وأمر العميد محمد عبد المولى مأمور قسم التجمع الأول، والعقيد ممدوح الشافعي نائب المأمور بإحالة المتهم إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيق واستكمال تحريات المباحث حول الواقعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة