القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
 إزالة لحالات تعدِّي على أملاك الدولة
إزالة لحالات تعدِّي على أملاك الدولة

إزالة 32 حالة تعدٍ على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بالإسماعيلية 

محمد عبادي

2022-08-17T09:15:47+02:00

تابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية ما تم تنفيذه اليوم من إزالة التعديات، تنفيذًا لقرارات اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، مشددًا على أهمية التنسيق بين المراكز و كافة الأجهزة التنفيذية والمختصة لتنفيذ المستهدف من الموجة بكل حسم، وعدم التهاون فى استرداد حق الدولة والتصدِّي لأى شكل من التعديات. 

وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، وفي إطار توجيهات اللجنة العُليا لاسترداد أراضي الدولة ومع بداية انطلاق الموجة الـ٢٠ لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية. 

اقرأ أيضا| محافظ الإسماعيلية يعتمد نتيجة الإعدادية الدور الثاني بنسبة نجاح 81.25%

وفي هذا السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة فايد اليوم بحملة مكبرة أسفرت عن إزالة ١٢ حالة بإجمالى مساحة ٥٩٢٥ متر أراضي زراعية بمنطقة العمار بقرية سرابيوم، وإزالة ٦ حالات بمساحة ٦٩٦ متر أراضي مباني ولاية المحافظة بقرية سرابيوم. 

كما تم تنفيذ ١٣ حالة إزالة لأراضي ولاية الري بمساحة ٢٠١٩ مترًا، عبارة عن حالات مباني ومنازل غير مأهولة بالسكان وتم إزالتها و تسويتها بمستوى سطح الأرض.

وعلى الفور قامت الأجهزة المعنية بإزالة التعديات، واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية حيال المخالفين؛ وذلك حفاظًا على هيبة الدولة وسيادة القانون.

و في مركز ومدينة التل الكبير، قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة التل بعمل إزالة فورية لحالة تعدي على الأراضي الزراعية تابع قرية القصاصين القديمة بناء بالطوب الأبيض بمساحة ١٠٠ متر و تمت الإزالة.

ووجَّه "بشارة" رؤساء المراكز و المدن والأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتأكد من القضاء و إنهاء التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والمرور على الأراضي المستردة؛ لمنع التعدِّي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أيَّة تعديات فى المهد واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كلّ من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3853582
Advertisements
a

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 

Advertisements

 

 

مشاركة