عاصم الجزار
«الإسكان»: طرحنا وحدات بديلة في المدن الجديدة للمواطنين بجزيرة الوراق
الخميس، 18 أغسطس 2022 - 05:50 م
أكد عاصم الجزار، وزير الإسكان، بدء تقديم تعويضات لملاك جزيرة الوراق، سواء كانوا أصحاب أراضٍ، أو وحدات، منوهاً بأنه تم تعويض مالك الوحدة عن ملكيته، ومالك الأرض يُعوض عن الأرض، والتعويض يُحسب بالشقة وفقاً لتقدير جهات التقييم في اللجنة الرباعية وهيئة المساحة، إضافة إلى تعويض اجتماعي لكل وحدة.
وأضاف "الجزار"، خلال مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، أن ساكني الوحدات يتم تعويضهم أيضاً، حيث تم طرح لهم مجموعة من الوحدات بالمدن الجديدة، مثل "العبور، وحدائق أكتوبر، ومنطقة مطار إمبابة"، مشيراً إلى أن بعض مستحقي التعويض انتقلوا بالفعل.
وتابع وزير الإسكان، أن هناك حوالي 75 من السكان انتقلوا بالفعل لوحدات العبور، و26 انتقلوا لـ حدائق أكتوبر، و49 انتقلوا لمنطقة مطار إمبابة بالوحدات السكنية البديلة.
اقرأ أيضا | وزير الإسكان: البدء في بناء السكن البديل بجزيرة الوراق
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
البث الإسرائيلية: المحادثات بين لبنان وإسرائيل ستركز على الانسحاب من الجنوب
«الصحة»: مبادرة رعاية الأطفال المصابين بالسكري توفر تدريبا عمليا للأسر للتعامل مع المرض
الأرصاد تكشف درجات الحرارة المتوقعة اليوم.. وتُحذر هذه المحافظات
هناء الشوربجي: محمد صبحي سبب نجاحي
بيان مشترك لنتنياهو وكاتس وزامير: سنواصل تحييد التهديدات في جنوب لبنان
وزير الخارجية العماني: نؤكد الالتزام بالقانون الدولي وضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز
محافظ البنك المركزي الإيراني: طهران غير ملزمة بشراء محاصيل زراعية أمريكية
ترامب: النفط يتدفق عبر مضيق هرمز والممر مفتوح للجميع
ترامب: قضينا على معظم القدرات العسكرية والقيادات الإيرانية







