نهر مصر الأخضر بالعاصمة الادارية
نهر مصر الأخضر بالعاصمة الادارية


أبرز 10 معلومات عن نهر مصر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة| صور

هاني محمد

السبت، 20 أغسطس 2022 - 10:17 م

النهر الأخضر من أهم معالم العاصمة الإدارية الجديدة وهو منتزه بوسط المدينة بمساحة 20000 فدان بطول 35 كم يربط جميع الأحياء ببعضها البعض على غرار نهر النيل.

ويضم المشروع 16 عنصراً أساسياً، من الحديقة الإسلامية، والحديقة المغطاة، والنادي الاجتماعي، ومستشفى الحديقة والمركز الصحي، وبحيرة للقوارب المائية.

ويعد النهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة أكبر متنزه من نوعه في العالم حث تبلغ مساحته ١٠ أضعاف السنترال بارك في نيويورك وثلاثة أضعاف حديقة هايد بارك الموجودة بالعاصمة البريطانية لندن وسيكون مقصد سياحي عالمي و علامة مميزة لعاصمة مصر الجديدة

ومن المقرر أن يتم زراعة مليون شجرة و نبتة هيحتضنها نهر مصر الأخضر في العاصمة الإدارية بعد انتهاء جميع مراحله منها البونسيانا و الليلك و المريتل والكرابابل و الأكاسيا و الماغنوليا بخلاف الماهوجني و البلوط و الأبنوس و أشجار الكمثرى و البرتقال و التفاح و المشمش والمانجو.

وتنشر بوابة أخبار اليوم أبرز المعلومات عن النهر الأخضر وجاءت كالتالي :

-1 فكرة إنشاء النهر الأخضر بالعاصمة الجديدة تشبه وجود نهر النيل في مصر، حيث يشق النيل مصر من جنوبها إلى شمالها، وكذلك يخترق النهر الأخضر العاصمة الجديدة من شمالها لجنوبها.

2-ربط جميع الجامعات والمدن بالعاصمة الجديدة بالنهر الأخضر.

3- تحتوي جميع أحياء العاصمة الجديدة على حدائق خضراء يستطيع السكان من خلالها الوصول إلى الحديقة الرئيسية سيرًا على الأقدام.

4- شبكة متكاملة من ممرات المشاة والدراجات ستسمح للناس في جميع الأماكن بالاستمتاع بالحدائق.

5- فيه بحيرتان صناعيتان. تم إنشاء البحيرة الحالية في النهر الأخضر وتغطي مساحة 4 أفدنة، وستتجاوز البحيرة الثانية 25 فدانًا وستحتوي على ألعاب مائية للترفيه والتسلية.

6- سيحتوي على مطاعم ومقاهي وكل ما يحتاجه زوار الحديقة.

7- ستقام احتفالات للفرق الدولية.

8- يمكن الدخول والخروج من خلال 36 بوابة على طول النهر الاخضر.

9- يوجد مسار للجري وآخر للدراجات وآخر للمشي حول النهر بطول “داير” يصل إلى 20 كيلومتر.

10-سيكون بها مجموعة من الأشجار والنباتات النادرة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة