وزير الزراعة
وزير الزراعة


وزير الزراعة: مصر نجحت تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسي في مواجهة تداعيات الأزمة العالمية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 30 أغسطس 2022 - 09:57 م

قال وزير الزراعة السيد القصير إن مصر نجحت تحت القيادة الحكيمة للرئيس السيسي، في مواجهة تداعيات الأزمة العالمية على أرض الواقع.

إقرأ أيضا | نائب محافظ الجيزة تعقد اجتماعا لمتابعة تطوير المناطق غير المخططة ببولاق الدكرور

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات ندوة حزب مستقبل وطن، بمقر الأمانة العامة للحزب، تحت عنوان "مستقبل الزراعة في الجمهورية الجديدة"، بحضور النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن الأمين العام المهندس أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية بمجلس النواب، والنائب حسام الخولي، نائب رئيس الحزب، وممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ، والنائب طارق رضوان، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، والنائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والنائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة بالبرلمان، والنائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة بالبرلمان، وأعضاء لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ، وعدد من ممثلي وقيادات الحزب بمحافظات الجمهورية.


وأشار وزير الزراعة إلى أن الدولة تسابق الزمن في مشروعات التوسع الزراعي مثل تشوكي والدلتا الجديدة لتقليل الفجوة بالمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح والذرة الصفراء والمحاصيل الزيتية.

ونوه إلى فتح أسواق جديدة، وتفعيل الزراعة التعاقدية بصورة أكبر منذ العام الماضي، مضيفا: "أصبحنا أمام اكتفاء ذاتي في الخضر والفاكهة والأرز والدواجن والألبان"، مشيرا إلى مؤشر الأمن الغذائي ارتفع في مصر بنسبة 57 نقطة، مع الحرص على تنويع مصادر الاستيراد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة