الدكتور محمد سليمان
الدكتور محمد سليمان


قصة طبيبين مصريين أسسا أكبر قسم لجراحة القلب في هولندا .. فيديو

محمد البنهاوي

الجمعة، 02 سبتمبر 2022 - 01:03 ص

روى الدكتور محمد سليمان، أستاذ جراحة ورئيس قسم البحث العلمى بمركز القلب فى مستشفى كاتارينا الهولندية، قصة الطبيبين المصريين الذين أسسا أكبر قسم جراحة القلب داخل هولندا.

وقال سليمان فى حواره مع الإعلامى أحمد فايق ببرنامج "مصر تستطيع" الذى يُعرض على فضائية dmc، مساء اليوم، إنه يتشرف أن يكون داخل قسم جراحة القلب بمستشفى كاتارينا، مشيراً إلى أن قسم جراحة القلب تأسس عام 1987 على يد اثنين من الأطباء المصريين، هما الدكتور ممدوح الجمل، والدكتور الراحل يحيى مشهور. 

وتابع :"فخر كبير لمصر والمصريين إنهم أسسوا أول قسم لجراحة القلب فى هولندا"، موضحاً أن مستشفى كاترينا حققت نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم وخصوصًا فى مجال القلب والقسطرة القلبية، وأصبحت تملك كل تقنيات الجراحات القلبية على مستوى العالم.  

الدكتور وجراح القلب العالمي محمد سليمان، تخرج في كلية الطب جامعة طنطا، ثم انطلق لهولندا غرضًا في استكمال مسيرته المهنية والعلمية، وله العديد من الأبحاث العلمية والإسهامات الكبير في تخصص جراحات القلب، وهو يقود الآن فريق طبي مكون من 30 طبيباً حول العالم من أمهر أطباء وجراحين العالم، ويشغل الآن منصب رئيس أقسام القلب في مستشفى كاتارينا الهولندية والتي تصنف كثاني أفضل مستشفى لجراحات القلب حول العالم.

اقرأ أيضاً| طبيب: المتحور «أوميكرن» حدث به تغيير جوهري بنسبة 85% | فيديو

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة