القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
دعم زواج الفتيات اليتيمات
دعم زواج الفتيات اليتيمات

دعم زواج عدد 1379 فتاة يتيمة بمحافظة الاقصر 

«خير بالتقسيط» مبادرة لدعم زواج الفتيات اليتيمات بمحافظة الأقصر 

محسن جود

2022-09-11T09:50:51+02:00

تستكمل مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر بقيادة محمد حسين بغدادى المبادرة الانسانية "خير بالتقسيط" بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في أنحاء المحافظة لاستهداف دعم زواج الفتيات اليتيمات بقرى ومراكز محافظة الأقصر ( الأقصر – الزينية – البياضية – الطود – أرمنت – إسنا ).
  
وأشاد محمد حسين بغدادى، مدير مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر، بالجهود المتميزة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى التى تسهم دائمًا فى إضفاء الفرحة والبهجة على وجوه البسطاء والأسر الأكثر احتياجًا من خلال ما يتم تقديمه من أوجه الدعم والمساندة للفئات المستهدفة.  

اقرأ أيضا| مبادرة «اكفل.. استر.. وجوز».. تدعم زواج 82 عروسة يتيمة في الأقصر

وأكد أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة "خير بالتقسيط" من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصرى، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدنى الذى أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.  

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه من خلال "خير بالتقسيط" يمكن للمتبرعين أن يقوموا بالتبرع على أقساط ممتدة بمبلغ الف جنيه شهريًا لمده 10شهور، وذلك ليستطيع الجميع المساهمه فى دعم زواج الفتيات اليتمات، ولوصول الخدمة الى عدد أكبر من المستفيدين .  

وقال أن مبادرة "خير بالتقسيط" هى مبادرة إنسانية تأتي في إطار مبادرات الأورمان والتي تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل وانها قائمة على مبدا المساهمه والتكافل الاجتماعي من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا . 

وأشار شعبان أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات نشاط خيري انسانى أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة فى دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات في بناء حياة جديدة .

يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ اطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت فى زواج عدد (19893) فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية المختلفة منهم (1379) فتاة في محافظة الأقصر، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3876558

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة