القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
قوافل جمعية الأورمان
قوافل جمعية الأورمان

إجراء 7 آلاف عملية عيون لغير القادرين بقرى ومراكز الأقصر

محسن جود

2022-09-20T04:24:00+02:00

أعلنت جمعية الأورمان تنفيذ عدد 7 آلاف عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة الأقصر منذ بداية عملها بالمحافظة إلى الآن، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالأقصر بقيادة محمد حسين بغدادي.

جاء ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الأقصر وجمعية الأورمان، وانطلاقا من حرص واهتمام المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة الأقصر أجرى الكشف الطبي على 30 ألف مريض وتم منهم تنفيذ 7 آلاف عملية جراحية تنوعت ما بين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم 7,200 نظارة طبية.

وأشار شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الأقصر التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانيه لحصرالمحتاجين من الأسرالأكثراحتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

جدير بالذكر أن جمعية الأورمان نجحت وحتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على عدد مليون و200 ألف مريض، ولإجراء 211 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 127,186 نظارة طبية لغير القادرين.

إقرأ أيضا| «خير بالتقسيط» مبادرة لدعم زواج الفتيات اليتيمات بمحافظة الأقصر 

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom/s/3885467

 

Advertisements

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

 



 

 




 

مشاركة