القداس الإلهي
القداس الإلهي


البطريرك الماروني يترأس القداس الإلهي بكاتدرائية القديس يوسف بالظاهر

مايكل نبيل

الإثنين، 17 أكتوبر 2022 - 11:55 ص

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للكنيسة المارونية، صلاة القداس الإلهي، وذلك بكاتدرائية القديس يوسف المارونية بالظاهر، بالقاهرة.

اقرأ أيضا|عبر تنفيذ الخطوات المعلنة .. قيس سعيد يعلن لبرلمانيين أوروبيين حرصه على إنهاء الفترة الاستثنائية

شارك في الصلاة سيادة المطران جورج شيحان، رئيس أساقفة إيبارشية القاهرة المارونية لمصر والسودان، والزائر الرسولي على شمال إفريقيا، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية بمصر، وعدد من الآباء الكهنة، والأخوات الراهبات، التابعين للكنيسة المارونية بمصر، كما قدمت الأخت جوقة القديس يوسف مجموعة من التراتيل، بقيادة الخوري جورج خطار.

حضر أيضًا السفير علي الحلبي، السفير اللبناني بمصر، والقنصل شربل نمر، القنصل اللبناني بالقاهرة، وأعضاء مجلسي النواب، والشيوخ.

وأعطى البطريرك الماروني كلمة العظة بعنوان "لقاء المسيح الرب مع كل إنسان في حياته اليومية من خلال الرموز".

ويتواجد الكاردينال بشارة الراعي بمصر خلال الفترة الماضية، من أجل المشاركة في مؤتمر "التسامح والسلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي"، والذي ينعقد يومي السابع عشر، والثامن عشر من أكتوبر الجاري.

وتنظم جامعة الدول العربية هذا المؤتمر، بالتعاون مع المجلس العالمي للتسامح والسلام، كما يلتقي غبطة البطريرك الماروني كلمته في المؤتمر حول التسامح في المسيحية ودوره في ترسيخ أسس السلام المجتمعي".

جدير بالذكر أن مؤتمر "التسامح والسلام والتنمية المستدامة في الوطن العربي"، تقام فعالياته بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة