د. مصطفى مدبولى يرأس اجتماع مجلس الوزراء
د. مصطفى مدبولى يرأس اجتماع مجلس الوزراء


مدبولى: ترجمة التوصيات إلى سياسات وخطط لاقتصاد أكثر تنافسية

عمرو خليفة- منصور كامل

الأربعاء، 26 أكتوبر 2022 - 06:10 م

ترحيب وإشادة من الصناع والمستثمرين والخبراء بتوصيات ومقررات «المؤتمر الاقتصادي.. مصر 2022»، والذى تم عقده على مدار 3 أيام، من خلال 17 جلسة عامة ومتخصصة تناولت كافة المجالات والقطاعات الاقتصادية، وبمشاركة نحو 1200 من المسئولين والخبراء ومجتمع الأعمال، وأسفرت الفعاليات عن إصدار نحو 200 توصية تضمن مواجهة التحديات ودفع عجلة التنمية الاقتصادية إلى الأمام .

وجاء المؤتمر الاقتصادى بدعوة من الرئيس قوية وحاسمة للحكومة برئاسة د. مصطفى مدبولى ، وانعكس ذلك على المؤتمر وما توصل اليه من قرارات وتوصيات تؤكد دعم الرئيس للقطاع الخاص ، كما يؤكد ما توصل اليه المؤتمر ان الحكومة جادة فى تنفيذ الاصلاحات لدعم ومساندة القطاع الخاص وتنشيط وتحفيز الاستثمار وجذب المسثمرين للاستثمار وتقديم كافة التيسيرات والدعم لهم.

ردود فعل إيجابية كثيرة على مقررات المؤتمر التى تؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الجمهورية الجديدة والقيادة السياسية منفتحة على كافة الآراء والأطروحات التى تسهم فى عمليات البناء والتنمية.. مقترحات وتوصيات بالغة الأهمية فى السياسات المالية والنقدية والتنمية الزراعية والسياحية والعقارية والنقل والطاقة والتمويل، ودعم وتعميق وتوطين الصناعة المحلية ودفع الصادرات وحماية التنافسية ومزيد من الدعم للقطاع الخاص وتعزيز الشراكات وتوفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب وتحسين الأحوال المعيشية للمواطنين..

التفاؤل كبير من جانب مجتمع الأعمال والخبراء بخطوات الدولة نحو اقتصاد أكثر قوة ومرونة خلال الفترة المقبلة تمكنه من امتصاص الصدمات العالمية المتلاحقة، وبإجراءات سريعة لمواجهة التحديات التى تعرقل مسيرة الانطلاق نحو مستقبل أفضل.

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فى مُستهل اجتماع المجلس أن هذا الاجتماع يأتى عقب انتهاء فعاليات المؤتمر الاقتصادى  مصر 2022، موجهاً الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لحرص فخامته على التواجد فى يومى الافتتاح والختام، الأمر الذى شكل دعماً ملموساً ساهم فى نجاح المؤتمر.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا المؤتمر كان من الضرورة بمكان، لكونه ينعقد وسط تحديات غير مسبوقة يموجُ بها العالم، مُؤكداً أنه حقق الهدف الرئيسى وراء تنظيمه فى الاستماع إلى كل الآراء والاتجاهات، للتوصل إلى توافق حول خارطة طريق لمستقبل الاقتصاد المصري.

ولفت الدكتور مصطفى مدبولى إلى أن جلسات المؤتمر الاقتصادى ومناقشاته الجادة أسفرت عن التوصل لتوصيات مهمة، مُؤكداً أنه سيتم العمل على الفور لتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالالتزام بتنفيذ هذه التوصيات، وأن يكون هناك مجلس أمناء يتابع تنفيذ هذه التوصيات، لترجمتها سريعاً إلى سياسات وخطط تنفيذية تضمن مستقبلاً أكثر تنافسية للاقتصاد المصري.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر لكل الوزراء الذين شاركوا فى المؤتمر، وكذلك كافة الجهات المعنية التى ساهمت فى خطوات التنظيم والإعداد وإدارة هذا الحدث الوطني، كما أعرب عن شكره لفريق عمل مجلس الوزراء الذين بذلوا جهوداً واسعة للخروج بهذا المؤتمر بالصورة الجيدة.

وتوجه رئيس الوزراء كذلك بالشكر لجميع الخبراء الاقتصاديين وممثلى القطاع الخاص الذين ساهموا فى إنجاح هذا المؤتمر وخروجه بتوصيات تسهم فى تطوير أداء الاقتصاد المصرى وقدرته على تخطى الأزمات الدولية الحالية.

وفى سياق آخر، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بمشاركته فى احتفالية اليوبيل الذهبى للعلاقات المصرية - الإماراتية «٥٠ عاماً .. مصر والإمارات قلب واحد»، مشيداً بمشاعر الود التى عكستها الكلمات الرسمية التى تم إلقاؤها خلال الاحتفالية من المسئولين من الجانبين، والتى جسدت عمق الروابط بين البلدين الشقيقين.

إقرأ أيضاً| إنفوجراف أبرز تصريحات رئيس الوزراء.. يجب على الدولة أن تنمو أكثر بسبب تحدي الزيادة السكانية 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة