الغاز الروسي
الغاز الروسي


أورسولا فون دير لاين: روسيا قطعت 80% من إمدادات غاز الاتحاد الأوروبي

حسين دسوقي

الثلاثاء، 08 نوفمبر 2022 - 01:11 م

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، إننا نشهد تغيرات كبيرة خلال عام 2022 في الأسواق العالمية، وهذا يتعلق بالأزمة الروسية الأوكرانية، وكذلك عددًا من الأزمات الأخرى تتعلق باستخدام الوقود الأحفوري.

وأضافت دير لاين، خلال كلمتها ضمن جلسة بعنوان "مستقبل الطاقة" ضمن فعاليات قمة المناخ "كوب 27"، اليوم الثلاثاء، أن روسيا قطعت حوالي 80% من خطوط الإمداد بالغاز عن الاتحاد الأوروبي، وقبل ذلك كانت روسيا أحد أكبر موردي الغاز إلى أوروبا، وأصبح الاتحاد الأوروبي هو المستهلك الأكبر للغاز الروسي.

اقرأ أيضا | افتتاح أول مصنع للهيدروجين الأخضر في مصر اليوم

وتابعت: إن ما فعلناه هو تنوع مصادر الطاقة، حيث إننا قمنا بتوفير 50% من استخدام الطاقة، ووضعنا خطط لاستخدام المزيد من الطاقة المتجددة، وبالتالي نحن هنا نركز على العوامل المحلية بشأن أهداف المستقبل، حيث أن لدينا استثمارات كبيرة مخططة في الاتحاد الأوروبي، ونود أن نركز على ما بعد ذلك.

ولفتت رئيسة المفوضية الأوروبية، إلى أن الطلب على الطاقة معظمه من روسيا، تحول الآن إلى الجنوب، لأن الطلب يتحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، فضلًا عن الطاقة التي ننتجها، وبالتالي يمكن تحقيق الاستقلال في استخدام الطاقة، ولابد من وضع حلول حاسمة لإيجاد موارد وفيرة، بجانب الاستثمار في البنية التحتية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة