القائمة

البحث

إصداراتنا

رئيس مجلس الإدارة : أحمد جلال - رئيس التحرير : جمال الشناوي
موضوعية
موضوعية

تضامن المنوفية: دعم زواج 734 فتاة يتيمة بقرى ومراكز المنوفية

سهام فودة

2022-11-16T06:53:11+02:00

أعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية بقيادة إمام فوزى دعمها لزواج الفتيات اليتيمات بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة بمحافظة المنوفية، حيث تم دعم زواج عدد 734 فتاة يتيمة بقرى ومراكز المنوفية وذلك منذ بداية العمل بالنشاط الى الآن.

وأكد إمام فوزى، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، على توفير كافة سبل الدعم والتكاتف مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل تحسين مستوى معيشة الأسر الأكثر احتياجا تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية، مشيداً بتنظيم مثل هذه المعارض والتي تساهم بشكل فعال في رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر.

من جانبه أوضح، أنه يتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

 وأشار أن نشاط دعم زواج الفتيات اليتيمات بالمنوفية نشاط خيري إنساني أطلقته الأورمان قبل سنوات من الآن ومستمرة فيه لما له من أهمية كبيرة في دعم الفتيات اليتيمات غير القادرات في بناء حياة جديدة، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها أن يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

وأضاف إلى أن جمعية الأورمان في محافظة المنوفية بدأت نشاطها في دعم زواج اليتيمات قبل عدة سنوات واستمرت في هذا النشاط حتى الآن دون انقطاع وأكبر احتفالات الزفاف الجماعي تنظمها الجمعية، حيث تقام الاحتفالات لزفاف المئات من الفتيات اليتيمات وتستمر الجمعية في تقديم مساعدات الزواج لليتيمات شهريا.

يذكر أن جمعية الأورمان ومنذ إطلاقها لمشروع دعم زواج الفتيات اليتيمات ساهمت في زواج عدد (19893) فتاة يتيمة بجميع محافظات الجمهورية ، ويتم اختيار الفتيات وفق عدة اشتراطات أهمها ان يكون تم عقد قرانها ووفاة عائلها وعدم مقدرتها الاقتصادية من واقع بحث ميداني تجريه الأورمان لها.

اقرأ أيضا |  الكشف وتوفير العلاج للمرضى غير القادرين في 10 قرى بالمنوفية

رابط مختصر
https://m.akhbarelyom.com/s/3940578
Advertisements


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

Advertisements

Advertisements

 

 

مشاركة