المهندس خالد عباس خلال مائدة أخبار اليوم
المهندس خالد عباس خلال مائدة أخبار اليوم


رئيس «العاصمة الإدارية» يكشف أسباب وقف بيع الأراضي الفترة الماضية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 20 نوفمبر 2022 - 05:57 م

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن وقف بيع الأراضي بالعاصمة الإدارية كان ضروريًا بغرض ترتيب بعض الأمور داخل المشروع ومنح تيسيرات للمستثمرين وتسريع التراخيص ووضع شكل لطريقة الاستثمار الفترة المقبلة،.

وأضاف، خلال المائدة المستديرة التي نظمتها "أخبار اليوم" عن مشروع العاصمة الإدارية، أنه بعد انتهاء عملية الترتيب من الداخل فمن المخطط التوجه نحو مزيد من الاستثمار في أنشطة جديدة غير سكنية الفترة المقبلة.

تحقيق عوائد متجددة من الأراضي

وقال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن ملف الشراكات مطروح أمام إدارة شركة العاصمة الإدارية لتحقيق عوائد متجددة من الأراضي، فالشراكة تتضمن الأرض أو ضخ استثمارات بمشروع مشترك في أنشطة متنوعة وليس سكنية فقط، بحيث يتم توفير المزيد من الخدمات للقاطنين.

وأكد خلال المائدة المستديرة التي نظمتها "أخبار اليوم" عن مشروع العاصمة الإدارية، أنه يجري حاليًا تدشين شركات تابعة متخصصة في المرافق والتوزيع والتحصيل، بجانب العديد من الأنشطة الترفيهية.

وأشار إلى أن كل وحدة داخل العاصمة تضم الخدمات الذكية كافة مع أي مشغل خدمة يختاره العميل دون التقيد بشركة محددة، كما يجري العمل على تدشين تطبيق الكتروني خاص بالعاصمة الإدارية مُتاح لأي فرد للتعرف على كل ما يدور بها، وجزء من التطبيق مخصص للملاك المتواجدين للحصول على الخدمات المختلفة، ومن المخطط تشغيله مع بداية العام المقبل.

الشركة قد تتحول لكيان شبيه بـ"أرامكو" السعودية

وتابع المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية قد تتحول لكيان شبيه بشركة أرامكو السعودية من حيث حجم الاستثمارات والأصول المملوكة لها.

وأضاف، خلال المائدة المستديرة التي نظمتها "أخبار اليوم" عن مشروع العاصمة الإدارية، أن شركة العاصمة تستهدف جذب الأفراد لرؤية ما يتم من تنمية غير مسبوقة، مؤكدا أنه مع انتقال الحكومة ومقرات البنوك الإدارية سيزيد الطلب على المشروع، وبالتالي فإن الفرصة الراهنة توقيت مثالي لدخول الشركات للاستثمار به.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة