شيخ الأزهر خلال لقاءه بمدير مكتبة الإسكندرية
شهده الإمام الطيب.. بروتوكول تعاون لترميم ورقمنة تراث الأزهر الشريف
الجمعة، 25 نوفمبر 2022 - 11:20 ص
قام الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، بزيارة خاصة لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر في مقر مشيخة الأزهر الشريف، اتفقا فيها على توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مكتبة الإسكندرية والأزهر الشريف فيما يخص توثيق وتحقيق التراث، ورقمنة مجلة الأزهر، وترميم وحفظ المخطوطات، والتعاون في المجالات البحثية والفكرية المشتركة.
وأعرب شيخ الأزهر عن سعادته بالتعاون مع المكتبة لما تمتلك من تكنولوجيا متطورة في الرقمنة وحفظ التراث ومعامل ترميم وحفظ للمخطوطات.
وبدوره، قدم مدير المكتبة أحدث إصدارات المكتبة والتي نالت إعجاب فضيلته.
اقرأ أيضا| الكاتبة الهولندية «مينيكة شيبر» في ندوة بمكتبة الإسكندرية
حضر اللقاء الدكتور نظير عياد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية ورئيس تحرير مجلة الأزهر، والدكتور محمد سليمان رئيس قطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، والدكتورة الشيماء الدمرداش مدير مشروع إعادة إحياء كتب التراث بالمكتبة.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء
جامعة الإسكندرية تناقش بحث إنشاء منصات بحثية ذكية ودعم المختبرات الرقمية
محافظ الدقهلية يشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار المخفضة والمعلنة
تدخلات جراحية متخصصة بمستشفى شربين لعلاج كسور معقدة لسيدة
وفد صيني يطّلع على النماذج المتميزة في الابتكار والتحول الرقمي وريادة الأعمال بجامعة المنصورة
محافظ الجيزة يتابع خطط العمل ومستوى الخدمات بمركز ومدينة أوسيم
الكشف وتوفير العلاج المجاني للمواطنين بقافلة قرية السكاسكه بالعريش
محافظ المنوفية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 69.87
مجلس الطلاب ذوي الهمم بجامعة الإسكندرية يناقش تطوير الخدمات التعليمية







