د.محمد نور فرحات
فرحات: لسنا في حاجة لقانون الطوارئ
الثلاثاء، 12 نوفمبر 2013 - 12:01 ص
أكد الفقيه القانوني، د.محمد نور فرحات، أن الحكومة أخطأت عندما أعلنت فرض حالة الطوارئ على جموع المصريين لأنها لم تطبقه فعلياً طوال فترة إقراره. وأوضح فرحات، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامية رانيا بدوي، ببرنامج "في الميدان"، الذي يذاع على قناة "التحرير"، الاثنين 11 نوفمبر، أن انتهاء قانون الطواىء خلال ساعات لن يؤثر في الشارع المصرى على الإطلاق، لأننا لم نكن في حاجه إليه بعد ثورة 30 يونيو. تابع قائلاً: "لم نستخدم قانون الطوارئ طوال مدة فرضه على الشعب المصري"، مطالباً الحكومة باتخاذ قرار بتحديد ميعاد لغلق المحلات في وسط البلد مثلما يحدث في كل دول العالم ما عدا محلات الأغذية". أضاف: "لسنا في حاجة لقوانين حاسمة لأنها موجودة بالفعل، ولكننا في حاجة ماسة لحكومة قوية تطبق هذه القوانين". وأوضح، أنه لو تم تطبيق قانون العقوبات من قبل الحكومة بحسم لسيطرت على الأحداث في الشارع المصري.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
وزير الخارجية اليمني الأسبق يكشف أخطر تفاصيل احتجاجات 2011 ومسار المبادرة الخليجية
إعلام لبناني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل نحو مشارف بلدة حاريص
الخارجية الإيرانية: لا يمكن ضمان مرور آمن عبر مضيق هرمز دون مراعاة سيادة طهران
بن جفير: وقف إطلاق النار في لبنان لا يمكن أن يستمر
الكرملين: روسيا تثمن مساعدة الولايات المتحدة في حل الأزمة الأوكرانية
زلزال بقوة 6.7 درجة يضرب قبالة الساحل الجنوبي للفلبين
ارتفاع عدد ضحايا زلزالي فنزويلا إلى 589 قتيلًا و2980 مصابًا
وزير الدفاع الإسرائيلي يحذر إيران من تداعيات أي هجوم محتمل
عون: نرحب بالإعلان الفرنسي الإيطالي لتشكيل تحالف دولي لدعم لبنان







