صورة من مباراة إنتر ميلان وسامبدوريا
صورة من مباراة إنتر ميلان وسامبدوريا


تعادل محبط للإنتر أمام سامبدوريا.. يقرب نابولي من لقب الكالتشيو

محمد أنور

الثلاثاء، 14 فبراير 2023 - 12:27 ص

سقط فريق إنتر ميلان في فخ التعادل السلبي أمام مستضيفه سامبدوريا، على ملعب لويجي فيراريس، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو".

وبهذا التعادل، رفع إنتر رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، بفارق 15 نقطة عن المتصدر نابولي، الذي يقترب من حسم لقب الاسكوديتو، فيما وصل سامبدوريا للنقطة 11 في المركز الـ19.

وكان فريق نابولي حقق فوزًا كبيرًا على ضيفه كريمونيزي، بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي أقيم بملعب دييجو أرماندو مارادونا، ضمن مواجهات الجولة الـ 22 من بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو". 

وسجل أهداف الفوز عن طريق كل من "خفيشا كفاراتسخيليا، وفيكتور أوسيمين، وإليف إلماس" في الدقائق 22'65'79. 

وبهذا الفوز، نجح الفريق الجنوبي في الثأر من كريمونيزي الذي أطاح به من دور الـ16 ببطولة كأس إيطاليا بالفوز عليه 5-4 بركلات الترجيح، عقب انتهاء مباراتهما بالتعادل 2/2 في 17 يناير الماضي.

وابتعد نابولي بصدارة الكالتشيو بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه، حيث ينفرد نابولي بجدول الترتيب  برصيد 59 نقطة.

ويقدم فريق نابولي مسيرة استثنائية هذا الموسم تحت قيادة مدربه لوتشيانو سباليتي سواء في بطولتي الدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، حيث تنتظره مواجهة صعبة مع مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني يوم 21 فبراير الجاري في ذهاب دور الـ16 من البطولة القارية.

وحقق نابولي 6 انتصارات متتالية منذ هزيمته الأولى هذا الموسم، على ملعب إنتر ميلان بهدف دون رد.

ويبحث الفريق عن فوزه الـ21 مقابل تعادلين وهزيمة واحدة للاقتراب خطوة جديدة من اللقب الغائب عن خزائنه منذ أكثر من 30 عامًا.

يذكر أن نابولي توج بلقب الدوري الإيطالي مرتين من قبل في موسمي 1986 / 1987، و1989 / 1990.

وتنتظر جماهير نابولي منذ فترة طويلة للغاية لمشاهدة فريقها على منصة التتويج، ولكن يبدو بالفعل أن الحلم في طريقه للتحقق هذا الموسم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة