المتهم
المتهم


يسرق بحجة مساعدة الفقراء.. لص الدقهلية «حرامي محترف»

وائل المنجي

الجمعة، 24 فبراير 2023 - 12:05 م

شهدت محافظة الدقهلية، واقعة سرقة غريبة، بعدما سرق مسجل خطر مبلغ 112 ألف جنيه من سوبر ماركت بمدينة المنزلة، وأقر في التحقيقات بشراءه عجلين وكمية من البطاطس والأرز بالمبلغ المسروق، ووزعهم على أهالي قريته لوجه الله.

تفاصيل السرقة

وكشف حافظ محمد فرحات، مالك السوبر ماركت، إن المحل ملحق به مجزر دواجن، وتسلل المتهم للمجزر بعد انتهاء العمل الساعة الرابعة فجرًا، وذبح 10 دجاجات وغلفهم في أكياس بلاستيكية لسرقتهم ، مضيفا "أنه بعدما انتهى من الذبح تسلل للمحل عن طريق كسر النافذة، وظل يبحث عن الأموال حتى عثر على حقيبة بها مبلغ 112 جنيه، وسرقها وفر هاربًا تاركًا الدجاج.

اقرأ أيضا|  تفاصيل براءة «سيدة الدقهلية» من تهمة قتل زوجها

مسجل خطر سرقات

وأوضح فرحات، أنه حرر محضرًا بقسم شرطة المنزلة، وتمكن ضباط المباحث من ضبط المتهم، وتبين أنه مسجل خطر سرقات، واعترف بارتكابه الواقعة، وشراء عجلين وكمية من البطاطس والأرز بالمبلغ المسروق، وتوزيعهم على أهالي قريته الكفر الجديد التابعة لمركز ميت سلسيل مجانًا.

رد الأموال بالتقسيط
وأشار مالك المحل، إلى أن المتهم عرض عليه التنازل مقابل إعادة الأموال بالتقسيط، لكنه رفض، مؤكدًا أن المتهم كان يوزع اللحوم والمواد الغذائية والأموال في الشارع على المواطنين، وحاول خداعهم بأن أحد الأشخاص منحها له لتوزيعها على المحتاجين.

وأكد فرحات أن المبلغ المسروق خاص بتشغيل تجارته التي يتشارك بها مع شقيقيه، مناشدًا أهالي قرية الكفر الجديد بإعادة الأموال أو قيمة المأكولات التي تم توزيعها عليهم، مراعاة للظروف التي يمر بها حتى لا يتأثر عمله ومصدر رزقه. 

وكان مدير أمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ لمأمور مركز شرطة المنزلة من مالك سوبر ماركت، باكتشافه سرقة حقيبة من المحل بها 112 ألف جنيه.

وانتقل ضباط مباحث المركز لمكان البلاغ، وبالفحص تبين أن المحل عبارة سوبر ماركت ملحق به مجزر دواجن، وكشفت كاميرات المراقبة تسلل المتهم ويدعى محمد ك.ش. 41 سنة، مسجل خطر سرقات، مقيم بقرية الكفر الجديد التابعة لمركز ميت سلسيل، للمجزر، وذبح 10 دجاجات، ثم تسلل للسوبر ماركت عن طريق كسر النافذة، واستولى على الأموال من الدرج وفر هاربًا.

وتمكن ضباط مباحث المركز من ضبط المتهم، وبسؤاله أقر بشرائه عجلين وكمية من الأرز والبطاطس من المبلغ المسروق، ووزعها على أهالي قريته، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 1099 لسنة 2023، والعرض على النيابة العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 

 
 
 
 
 

مشاركة