صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


في يوم «كذبة أبريل».. كيف يتم الاحتفال به حول العالم؟

سارة شعبان

السبت، 01 أبريل 2023 - 05:47 م

يتم الاحتفال بيوم كذبة أبريل في دول مختلفة في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك كوريا الجنوبية وفرنسا وإيطاليا وغيرها الكثير.

ويتم الاعتراف بهذا اليوم في كل مكان في العالم تقريبًا ، وبالتالي يدركه الجميع تقريبًا. ولكن ما هو بالضبط يوم كذبة أبريل؟ وأين نشأ يوم كذبة أبريل، حيث يتم الاحتفال بيوم كذبة أبريل من كل عام في الأول من أبريل.

يعتبر هذا اليوم من المزح والنكات قد بدأ في فرنسا حوالي القرن السادس عشر ، عندما تم تغيير يوم رأس السنة الجديدة من 1 أبريل إلى 1 يناير، بسبب اعتماد التقويم الميلادي ، تم اتخاذ هذا الإجراء.

ومع ذلك ، عارض عدد قليل  الناس تغيير التقويم وقرروا الاحتفال بعيد رأس السنة الجديدة في الأول من أبريل بدلاً من التاريخ الجديد، وأطلق عليهم اسم "كذبة أبريل" ، وبدأ آخرون في السخرية منهم، وتم الحفاظ على هذا الاتجاه وما زال يحدث اليوم في جميع أنحاء العالم.


على الرغم من أن مفهوم يوم كذبة أبريل عالمي ، إلا أن هناك اختلافات وتغييرات طفيفة في كيفية الاحتفال به من بلد إلى آخر. على سبيل المثال ، في فرنسا ، يضع الناس صورًا للأسماك على ظهورهم ، لكن في المملكة المتحدة ، يمارس الناس المزح حتى الظهر فقط.


وبحسب ما ذكره موقع gtelocalize، يمكن معرفة كيفية الاحتفال بيوم كذبة أبريل حول العالم؟

فيتنام 

يستمتع الفيتناميون بيوم كذبة أبريل ويطلقون عليه «كذبة أبريل»، وسيقولون أكاذيب بيضاء للأصدقاء أو زملاء العمل من أجل المتعة.

يميل العديد من الشباب الفيتناميين إلى التعبير عن مشاعرهم في يوم كذبة أبريل لمن يحبونه، وإذا رفض شريكهم الاعتراف بالحب ، فيمكنهم أن يقولوا ، "إنه كذبة أبريل ، لديك كذبة"، وإذا قبل شريكهم الاعتراف ، فسيصبحون زوجين حقيقيين، والاعتراف بالفشل أقل إحراجًا في يوم كذبة أبريل.

لذلك ، فإن يوم كذبة أبريل في فيتنام هو أيضًا يوم اعتراف وطني، وأنها ليست كذبة إذا اعترفت لك فتاة أوفتى فيتنامي في يوم كذبة أبريل.

 

المملكة المتحدة

يتم الاحتفال بيوم كذبة أبريل لمدة نصف يوم فقط في المملكة المتحدة ، ويسمح بالنكات فقط حتى الظهر ؛ وبخلاف ذلك ، يعتبر الجوستر أحمق. لذا ، إذا كنت ترغب في المشاركة في أحداث أبريل ، استيقظ مبكرًا.

الولايات المتحدة

يوم كذبة أبريل هو حدث ثقافي في الولايات المتحدة ، ويتطلع الكثير من الناس إلى اليوم الذي يمكنهم فيه أداء النكات العملية على رفاقهم، ومن شبه المؤكد أنك ستسمع أخبارًا مزيفة على شاشة التلفزيون، وسوف يجعلك أصدقاؤك وعائلتك تبدو غبيًا ، وحتى زملاء العمل قد ينضمون إلى المزاح، ولا يوجد أحد لا يمكن المساس به.

كوريا الجنوبية


في كوريا الجنوبية ، يتم الاحتفال بالطلاب وموظفي المكاتب والعلامات التجارية وما إلى ذلك في يوم كذبة أبريل.


يمكن أن تكون مقالب يوم كذبة أبريل في المدارس مفصلة إلى حد ما ، وتشمل الفصل بأكمله وتتطلب في كثير من الأحيان تخطيطًا كبيرًا. على سبيل المثال ، قد يرتدي الفصل بأكمله الزي المدرسي بشكل عكسي ، مما يعطي الانطباع بأن شعرهم يغطي وجوههم بالكامل من الجزء الخلفي من الغرفة.

يشارك نجوم K-pop والمشاهير في العديد من النكات ويقضون وقتًا ممتعًا على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بهم.

وتعتبر «بي تي أس» هي أكبر فرقة فتيان في العالم من كوريا الجنوبية ، لديها تقليد ممتع مع المعجبين كل عام في يوم كذبة أبريل، وفي الأول من أبريل ، أمضت فرقة الفتيان جزءًا من اليوم في اللعب على حسابهم على تويتر ، وتغيير الهويات والصور المرتبطة به.

 

اليونان

هناك العديد من الأساطير في اليونان حول مقالب كذبة أبريل، والأول هو أنه إذا استطعت خداع أي شخص ، فستتمتع بالتوفيق لبقية العام، وتدعي نظريات أخرى أن المحتالين الناجحين سيحظون بسنة حصاد مثمرة وأن مياه الأمطار اعتبارًا من الأول من أبريل لها قوى علاجية.

 

البرازيل

يتم التعرف على هذا اليوم على نطاق واسع في البرازيل على أنه "يوم الكذب". وفي يوم كذبة أبريل ، تنشر المؤسسات الإعلامية عناوين مضحكة تحتوي على ادعاءات كاذبة، وسيقول الكثير من الناس أكاذيب بيضاء لبعضهم البعض لخداع رفاقهم أو التصيد بهم ، كما يفعلون في العديد من المناطق الأخرى.

 

الهند

الشباب في الهند هم الذين يشاركون في هذا التقليد المتأثر بالغرب ، ومع ذلك يستمتع الجميع بجو يوم كذبة أبريل، وبعد الكذب وتضليل شخص ما ، يستمتع الأطفال بالصراخ "كذبة أبريل"، وسوف ينخرط الجميع في مقالب سخيفة مثل إجراء محادثات زائفة مع زملائهم.

 

فرنسا

يتم الاستمتاع بيوم كذبة أبريل في جميع أنحاء فرنسا. في هذا اليوم ، وضع الأطفال سرا سمكة ورقية على ظهر الآخرين، وعندما تكتشف الضحية المؤسفة الخدعة ، ينادي الجوكر الناجح "Poisson d'Avril!" ، والتي تعني "April fish!".

 

أيرلندا

يتم الاحتفال بيوم كذبة أبريل في أيرلندا بعدة طرق.في هذا اليوم ، كما هو الحال في المملكة المتحدة ، يُسمح بالنكات والمقالب حتى الظهر ؛ أي شخص يستمر في لعب الحيل في فترة ما بعد الظهر سيعتبر سخيفًا.

في الأول من أبريل ، قد تنشر بعض المؤسسات الإعلامية معلومات مضللة، وقد تسير بعض المركبات على الجانب الآخر من الشارع ، وهذا أمر مروع لأنه من المتوقع أن تسير على اليسار.

 

إيطاليا


مثل الفرنسيين ، يستمتع العديد من الإيطاليين بيوم كذبة أبريل من خلال لصق سمكة ورقية على ظهر أي شخص، ويمارس الأطفال هذه العادة بشكل أساسي ، ولكن في الأول من أبريل ، يهدف جميع الإيطاليين إلى تضليل أكبر عدد ممكن من الأشخاص بنكات معقدة.

 

الهند

نتيجة للتأثير البريطاني ، تم الاحتفال بيوم كذبة أبريل في جميع أنحاء الهند. تقليديا ، كان يُعرف بأنه يوم المزاح المبهج ، حيث يُسمح للأطفال بلعب الحيل الصغيرة دون مواجهة العواقب، وتشمل هذه الاستعاضة عن السكر بالملح في الشاي أو الطبخ ، الأمر الذي أزعج أسرهم.


تنشر الأجيال الشابة الآن مقالب على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل اختلاق قصص إخبارية سخيفة أو محاولة اللحاق بأصدقائهم بالنكات، ولا يتم الاحتفال به على نطاق واسع كما هو الحال في أي مكان آخر ، لكن العديد من الأطفال يستمتعون بمتعة اليوم.

 

السويد

يخرج العديد من الأشخاص في السويد في فورستا أبريل (الأول من أبريل) ، في محاولة لخداع الناس ، كما هو معتاد في يوم كذبة أبريل، وإذا نجحت في خداع شخص ما ، فعليك أن تصيح "كذبة أبريل".

بولندا

كذبة أبريل هو شعار شهير في بولندا في الأول من أبريل، وإذا كنت لا تريد الوقوع فريسة لخدعة المحتال ، فاحذر من أي إعادة جدولة للجدول الزمني أو عناوين الأخبار في هذا اليوم.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة