أبحاث علمية
أبحاث علمية


أبحاث السرطان من علم الجينوم إلى التطبيق بمعهد البحوث الطبية  

أمانى عبدالله

السبت، 13 مايو 2023 - 11:39 ص

بدأت أعمال المؤتمر التاسع عشر "والسابع دوليًا" الذى ينظمه معهد البحوث الطبية بعنوان "خطوات هامة في أبحاث السرطان على الجينوم للتنفيذ العملي في الأوقات الصعبة"، وتستمر أعماله لمدة يومين لمناقشة مشكلة مرض السرطان وتأثيرها على المجتمع بداية من الأبحاث الجينية حتى التطبيق الإكلينيكي. تحت رعاية الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية.

 وأشارت الدكتورة أمال غانم عميد معهد البحوث الطبية، أن فعاليات المؤتمر سوف تعرض على مدار ١٢ جلسة علمية ٤٥ بحثًا علميًا عن أحدث الاستراتيجيات في التشخيص والعلاج والطرق الحديثة للتنبؤ بالأورام السرطانية، وأهميتها في التدخل المبكر للحد من الاصابة بالمرض، كذلك الدراسات الجينية والدراسات القبل إكلينيكية باستخدام تقنيات النانو والذكاء الاصطناعي وغيرها.

اقرأ أيضا| «الخطة الاستراتيجية لمركز التميز للمياه».. ندوة بجامعة الإسكندرية

وأضافت أن المؤتمر يشمل أيضاً جلسة تعريفية عن هيئة التعاون الدولي اليابانية، يحاضر بها ممثلين للجانبين المصري والياباني للهيئة عن فرص التعاون المشترك والشراكة المصرية-اليابانية في مجال البحث العلمي، كما يستعرض المؤتمر بالتعاون مع ممثلي منظمة الصحة العالمية أحدث التوصيات في مجال اقتصاديات وتكنولوجيا صناعة الرعاية الصحية ومستجدات برنامج الارشادات الاكلينيكية الوطنية. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة