صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«التموين» تقنن بيع اللحوم الحمراء بالمجمعات الاستهلاكية لهذا السبب

عبير حمدي

الأربعاء، 31 مايو 2023 - 09:36 م

حرصت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على تقنين عملية بيع اللحوم الحمراء الطازجة، والتي تباع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 195 جنيها للكيلو، بواقع 2 كيلو بحد أقصى لكل مواطن.

وكشفت مصادر مطلعة بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، على أنه تم اتباع هذا النهج، وتقنين عمليات بيع اللحوم الطازجة، وتحديد 2 كيلو فقط للمواطن، لمنع التجار من الشراء بهدف إعادة بيعها بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة. 

وتطرح القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين، كميات من اللحوم الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية ، والتي يتجاوز عددها نحو 1350 منفذاً.

وتطرح منافذ المجمعات الاستهلاكية، اللحوم الحمراء السودانية الطازجة بسعر 195 جنيها للكيلو، واللحوم المجمدة بسعر 160 جنيها للكيلو، والدواجن بسعر 85 جنيهاً، بشكل يومي وبكميات استعداداً لعيد الأضحى المبارك.


يذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية ، قد أبرمت من قبل اتفاقا مع شركة اتجاهات السودانية لاستيراد  العجول الحية، ويتم ذبحها فى أبو سنبل، بعد الكشف البيطري الدقيق عليها، ثم يتم توزيعها  على المنافذ لبيعها للجمهور .

 كما اتجهت وزارة التموين إلى استيراد اللحوم الحية من  مناشئ جديدة بخلاف السودان تحسبا لأى تطورات فى الحرب السودانية، وذلك لتأمين احتياجات المواطنيين من اللحوم خاصة مع اقتراب عيد الاضحى المبارك.

كما تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاقامة شوادر لبيع الإضاحي خلال الأسبوع المقبل، بالتزامن مع طرح اللحوم الضأن المبردة أيضا بأسعار تنافسية تقل عن السوق الحر حوالي 20% لتلبية احتياجات المواطنين خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

وتطلق وزارة التموين والتجارة الداخلية، منافذ متنقلة بالميادين العامة والمناطق النائية والتي تفتقر لوجود مجمعات استهلاكية لتوفير اللحوم الحمراء لسكان هذه المناطق بالتخفيضات المطروحة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة