كلاب الدنغو
كلاب الدنغو


كلاب الدنغو البرية لن تنقرض

شيرين الكردي

السبت، 03 يونيو 2023 - 10:49 ص

يمكن أن تختلف الكلاب البرية في مظهرها اعتمادًا على سلالة الكلاب التي تنحدر منها، معظم الكلاب البرية قصيرة الشعر، يمكن أن تختلف الكلاب البرية في الحجم والوزن، من المعروف أن وزنها يصل إلى 60 كيلوجرامًا.

يمكن أن تظهر هجينة Dingo-dog وwild dog dingo الهجينة بشكل مشابه جدًا للدينغو النقية وغالبًا ما يكون من الصعب جدًا تمييزها عن dingoes في المظهر الخارجي وحده، عادة ما تزن الكلاب الهجينة أو الضالة ما بين 11 إلى 24 كيلوجرامًا.

الدنغو

يمتلك كلاب الدنغو ذيولًا قصيرة ذات شعيرات ، وعادةً ما يكون لها طبقة من الزنجبيل مع نقاط بيضاء "على الأذنين والقدمين والذيل"، يمكن أن تحتوي الدنغو أيضًا على معاطف باللون الكريمي والأسود والبنفسجي أو الأسود والأبيض، لا ينتشر الدنغو الأسود في أستراليا، ألوان المعطف الأخرى، مثل السمور، والدببة، والزنجبيل غير المكتمل والأبيض والأسود والأبيض غير المكتمل تشير إلى الكلاب البرية المحلية أو الهجينة، يبلغ متوسط ​​وزن الدنغو 16 كيلوجرامًا.

دراسة| «الكلاب تعاني من الاضطرابات الإدراكية التي يعاني منها الإنسان» 

لا يمكن تمييز الدنغو بصريًا عن الكلاب البرية ، مما يجعل من المستحيل التأكد من عدم تدميرها عن غير قصد في برامج مكافحة الكلاب البرية في أي منطقة معينة حيث يوجد كلاهما.

وفقاً لبحث جديد، فإن مجموعات الدنغو البرية تعتبر سلالة نقية وليست هجينة، وبهذه النظرة تتحدى الدراسة الحديثة التي نُشرت في مجلة Molecular Ecology، الدراسات الأخرى التي زعمت أن كلاب الدنغو قد تنقرض بسبب اختلاطها بأنواع أخرى.

تشير الدراسة إلى أن الدراسات السابقة بالغت بشكل كبير في تقدير انتشار تهجين كلاب الدنغو، وأن الدنغو تختلف وراثياً عن الكلاب الأليفة، ولكن يمكن لها أن تتزاوج، وتعلل الدراسة ذلك بأن التكاثر عبر الأنواع، أو التهجين، يهدد الأنواع النقية، التي قد تصبح عرضة للانقراض عن طريق التخفيف الجيني. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة