وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في نيويورك
الولايات المتحدة تفرض قيودًا على تنقل وزير الخارجية الإيراني في نيويورك
الجمعة، 19 أبريل 2024 - 01:20 ص
أعلنت الخارجية الأمريكية، عن فرض قيود على تنقل وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان في نيويورك، أثناء مشاركته في فعاليات للأمم المتحدة.
وقال نائب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، خلال مؤتمر صحفي يوم الخميس، إن "الولايات المتحدة فرضت قيودا إضافية على السفر لوفد وزير الخارجية الإيراني".
وأوضح أن تنقل الوزير وأفراد الوفد المرافق له سيكون محدودا ضمن المناطق المحيطة بمقر الأمم المتحدة ومقر البعثة الإيرانية لدى الأمم المتحدة ومقر إقامة المندوب الدائم.
اقرأ أيضا|إيران تتهم إسرائيل بانتهاك القوانين الدولية وتهدد بالرد عليها
وهذه ليست هي المرة الأولى، التي تفرض فيها الولايات المتحدة قيودا على تنقلات مسؤولين إيرانيين على أراضيها.
وكانت واشنطن قد فرضت قيودا على تنقل وزير الخارجية الإيراني السابق محمد جواد ظريف أثناء مشاركته في فعاليات الأمم المتحدة أيضا.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
عطل فني يتسبب في شلل حركة القطارات في ألمانيا
الأمم المتحدة: بدء الترتيبات لإجلاء 11 ألف بحار عالقين في مضيق هرمز
بين الدستور والحرب.. مجلس الشيوخ الأمريكي يواجه ترامب في معركة الصلاحيات العسكرية تجاه إيران
عُمان تتيح ممرًا بحريًا مؤقتًا لعبور السفن في هرمز
تهديد جديد يكاد يعرقل محادثات إيران
واشنطن تجدد رفضها فرض رسوم عبور في مضيق هرمز وتؤكد: ممر دولي مفتوح
سفير فرنسا: شراكتنا مع القاهرة ليست تعاوناً سياسياً بل علاقة إنمائية حية
نتنياهو يدعو إلى تحرر إسرائيل من الاعتماد العسكري على واشنطن وبناء منظومة تسليح مستقلة
روبيو: نتعامل مباشرة مع الحكومة اللبنانية.. وملف بيروت منفصل عن طهران







