قافلة طبية مجانية بدمنهور
«صحة البحيرة»: الكشف على 1252 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية بدمنهور
الإثنين، 24 يونيو 2024 - 12:30 ص
نظم فريق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بقيادة الدكتورة بسمة عبد الستار منسق القوافل العلاجية بالبحيرة وتحت رعاية الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، قافلة طبية مجانية بوحدة الشروق بدمنهور يومي السبت والأحد ٢٢ و٢٣/ ٦/ ٢٠٢٤ م ، وتم الكشف خلالها على ١٢٥٢ مواطنًا مجانا، من خلال وجود ١٠ عيادات طبية.
وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( عيادتى الباطنة ٢٨٧ - عيادة الأطفال ٢٢٧ - الجراحة ١٦٥ - النساء ٧٢ - تنظيم الأسرة ٣٢ - القلب ١٠٩ - الأسنان ٥٥ - المسالك ٩٩ - العظام ٢٠٦) بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، وجهاز رسم قلب بعيادة القلب، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان .
اقرأ أيضا|وكيل وزارة الصحة بالبحيرة يتفقد مستشفى إيتاى البارود المركزي
يأتى ذلك فى إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع وتنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيره بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية بالقرى الأكثر احتياجا والمحرومة من الخدمات الصحية.
الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
ضبط مادة محظورة تُستخدم في تلوين الفول السوداني خلال حملة رقابية ببني سويف
حملات مكثفة لرفع الإشغالات بالمنوفية | صور
إدارة شباب العريش تختتم أنشطتها السنوية بعروض رياضية وفنية مبهرة
محافظ الجيزة يشهد افتتاح مركز القلب الوطني بفاكسيرا
محافظ الدقهلية يتابع حملة ليلية للتصدي لأجهزة الصوت ورفع الإشغالات بمدينة دكرنس.
للمرة الأولى.. فريق طبي يجري عملية دقيقة لتثبيت كسر بالعمود الفقري بالشرقية
إنقاذ 3 حالات تسمم واختناق بمستشفى أجا بالدقهلية.. تفاصيل
لمتابعة مباراة مصر ونيوزيلندا.. محافظ الغربية يفتح 50 مركز شباب وناديًا رياضيًا بعد منتصف الليل
محافظ دمياط يتواصل هاتفياً مع اوائل الإعدادية لتهنئتهم بتفوقهم







