مديرية الصحة بالغربية
260 درجة حد أدنى للقبول بمدارس التمريض للناجحين في الإعدادية بالغربية
الخميس، 27 يونيو 2024 - 08:46 م
أعلنت إدارة التدريب والمدارس بمديرية الصحة بالغربية تحت إشراف الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن تنسيق القبول بمدارس التمريض والاشتراطات الواجب توافرها في المتقدمين لها من الناجحين في الشهادة الإعدادية.
هذا وتقرر فتح باب القبول للحاصلين على مجموع ٢٨٠ إلى ٢٧٥ درجة من يوم ٦ يوليو القادم، ولمدة يومين، والحاصلين على مجموع ٢٧٤ درجة إلى ٢٦٨ درجة، من يوم ٨ يوليو ولمدة يومين.
اقرا أيضا| محافظ الغربية يتفقد الطرق والشوارع المقترح رصفها بمركز ومدينة السنطة
أما الطلاب الحاصلون على ٢٦٨ درجة إلى ٢٦٠ بداية، يتم قبول أوراقهم من يوم ١٠ يوليو وحتى يوم ١١ من نفس الشهر، كما تم تحديد يومي ١٣ و١٤ يوليو للمتخلفين من الايام السابقة والسماح لهم بتقديم أوراقهم للقبول بالمدارس.
واشترطت مديرية الصحة بالغربية حسب الإعلان للقبول بمدارس التمريض، ألا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولا الا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وقبول أعلى المجاميع لعدد من ٢٥ إلى ٣٠ طالبة أو طالب فقط من المتقدمين إليها، على أن يتم عمل الاختبارات للحاصلين على مجموع درجات أعلى في الشهادة الإعدادية.
وتتمثل في إجراء اختبار شخصي وكشف هيئة واختبار الإملاء واختبار اللغة الإنجليزية واختبار مبادئ الحاسب الآلي والاختبار النفسي والاختبار الطبي، واشترت مديرية الصحة بالغربية حسب الإعلان الا يعتبر الطالب مقبولا بمدارس التمريض الا بعد اجتياز جميع الاختبارات والكشف الطبي.
و في حالة ادراج الطالب والطالبة بالتنسيق وقبوله يشترط إحضار ولي الأمر للطالب او الطالبة ما يثبت ان الطالب او الطالبة قد حصل على الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي من الإدارة التعليمية التابع لها نفس المركز الإداري لمدرسة التمريض وفي حالة عدم إحضار مايثبت ذلك يتم حذف الطالب من التنسيق وعدم قبول اوراقه بالمدرسة.
جدير بالذكر بأن مدارس التمريض التابع لمديرية الصحة بالغربية تشهد إقبالا كبيرا من الطلاب والطالبات على الالتحاق بها كونها تتيح فرصة التعيين بأحد المستشفيات التابعة لمديرية الصحة بالمحافظة فور الانتهاء من الدراسة حيث فاق مجموع القبول بمدارس التمريض بالمحافظة تنسيق القبول الذي أعلنه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية منذ عدة ايام للناجحين في الشهادة الإعدادية المتقدمين للقبول بالصف الأول الثانوي حيث جاء بتنسيق قبول ٢٣٣ درجة

الكلمات الدالة
الاخبار المرتبطة
جولات ميدانية لمحافظ الجيزة بالهرم وجنوب وإمبابة والوراق لرصد مستوى الأداء
محافظ شمال سيناء يكرم طالبة متفوقة من أبناء العاملين
رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات الدكتوراه بقسم الجراحة بكلية الطب
لإنهاء التشابكات المالية.. محافظ الإسكندرية يوقع عقد تسوية مع "أخبار اليوم" و"الأهرام"
محافظ شمال سيناء يستقبل مواطنين بمكتبه
محافظ شمال سيناء يبحث دعم السياحة وتطوير فندق ريتاك العريش
وكيل صحة شمال سيناء يشهد اليوم العلمي لقسمي القلب والباطنة
مواصلة حملات تحصين الكلاب الحرة للحد من الأمراض المشتركة بأسوان
رئيس جامعة المنصورة يستقبل وفد جامعة مانشستر لمتابعة برنامج الصيدلة المشترك







