الكشف الطبي على 1234 بالقافلة الطبية بقرية كسفريت بالإسماعيلية
الأربعاء، 24 يوليه 2024 - 01:57 ص
محمد عبادي
تابع اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، القافلة الطبية المجانية بقرية كسفريت، التابعة لمركز ومدينة فايد، والتي تنظمها مديرية الصحة والسكان بالإسماعيلية، وذلك على مدار يومي الإثنين والثلاثاء ٢٢ و٢٣ يوليو ٢٠٢٤.
واستقبلت القافلة ١٢٣٤ حالة ضمن خطة القوافل العلاجية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجًا؛ لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
وأكد "أكرم" على ضرورة تقديم الخدمات الطبية المتكاملة للمواطنين وتسهيل وتيسير الإجراءات لكبار السن وذوي الهمم.
ومن جانبها، أكدت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن القافلة الطبية تضمنت ٨ عيادات تخصصية، حيث شملت عيادات الأطفال والباطنة والنساء وتنظيم الأسرة وجراحة عامة والأسنان وعيادة للجلدية وعيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم، وصيدلية تضم ١٠٠ صنف دوائي، بالإضافة إلى التثقيف الصحي والفحوصات المعملية بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.
وأوضحت دكتورة بثينة بركات مديرة إدارة القوافل العلاجية بمديرية الصحة أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعوية للمواطنين؛ بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.
مؤكدة أنه تم استقبال ٦٠٤ مواطنًا في اليوم الأول للقافلة الطبية، بينما استقبلت القافلة الطبية في ثاني أيامها ٦٣٠ مواطنًا.
جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، صباح أمس الثلاثاء، للقافلة الطبية المجانية، وبحضور النائبة آمال رزق الله والنائب سامي سليم أعضاء مجلس النواب، والعميد عمر الشافعي رئيس مركز ومدينة فايد.
اقرا ايضا | الكشف على 827 مواطنا بقنا ضمن مبادرة حياة كريمة